نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة


جامع: زيادة تنافسية المنتج المصرى وفتح أسواق جديدة

قرارات حكومية داعمة للصناعة والتصدير.. قريباً

مصطفى علي- وليد عبدالعزيز

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 08:32 م

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن لجنة تحفيز الصناعة وحل مشكلاتها قاربت على الانتهاء من رصد وتحديد كافة التحديات التى تواجه القطاع الصناعى وذلك تمهيداً لإصدار قرارات حكومية داعمة للصناعة للتغلب على هذه التحديات، وأشارت الى أن الصناعات الهندسية أحد أهم القطاعات الإنتاجية الرئيسية بالاقتصاد القومى وأن القيادة السياسية والحكومة يوليان القطاع أهمية كبيرة باعتباره محوراً أساسياً وقاطرة لعدد كبير من القطاعات الصناعية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع الذى عقدته الوزيرة مع أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الهندسية برئاسة المهندس شريف الصياد، والذى تناول مستقبل هذا القطاع الحيوى فى ظل المتغيرات التى يشهدها الاقتصاديان المحلى والعالمى وكذا استعراض جهود الشركات الهندسية فى إنشاء معامل معتمدة لإصدار شهادات المطابقة. وأشارت جامع إلى أن إنشاء أول معمل مصرى معتمد دولياً لإصدار شهادات المطابقة للصناعات الهندسية من خلال القطاع الخاص المصرى طبقاً للمواصفة القياسية الدولية يمثل خطوة مهمة نحو زيادة تنافسية المنتج المصرى بالسوقين الداخلى والخارجى وفتح أسواق جديدة أمام منتجات الصناعات الهندسية إلى جانب زيادة الصادرات للأسواق العالمية.

 ومن جانبه أوضح المهندس شريف الصياد أن وجود معمل مصرى معتمد لإصدار شهادات المطابقة من شأنه تقليل التكلفة وزمن الحصول على شهادات المطابقة من حوالى ٦ــ٩ أشهر حالياً إلى شهر واحد فقط. وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إنشاء المزيد من المعامل المعتمدة التى تغطى ٧٠ ــ ٨٠٪ من المنتجات الهندسية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة