الأهلى فاز على سيمبا التنزانى بهدف نظيف بالقاهرة
الأهلى فاز على سيمبا التنزانى بهدف نظيف بالقاهرة


الأهلي يواجه النصر بالبدلاء ويتمسك بالتتويج بلقب دوري الشباب

وليد هاشم

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 08:33 م

تمسك الأهلى بحقه فى تتويج فريق 99 بلقب الدورى بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف أمس خاصة أن لائحة اتحاد الكرة المنظمة لدورى الشباب تنص على أنه فى حال تأهل الفرق إلى المرحلة النهائية من البطولة يتم النظر إلى فارق الأهداف لتحديد المتأهلين، ولكن بعد خوض مباريات المرحلة النهائية وتساوى أكثر من فريق فى النقاط يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، مما يعنى أن الأهلي هو بطل المسابقة بعد الفوز على الزمالك.

واستغرب مسئولو الأهلى من قرار اتحاد الكرة بإقامة مباراة فاصلة مؤكدين أن الزمالك على علم ودراية بتفاصيل اللائحة لتحديد البطل حال التساوى فى النقاط، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة صاحب الحق فى الفصل فى الأزمة باعتباره هو من وضع اللائحة وعليه تطبيقها، والفصل فى الأزمة.

واحتفل فريقا الأهلى والزمالك بالتتويج بدورى الجمهورية حيث يرى الزمالك أن اللائحة تنص على أنه حال التساوى فى النقاط يتم اللجوء لفارق الأهداف التى تأتى فى صالح الأبيض، ويستند الأهلى إلى أن اللائحة تنص على أنه يتم اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة حال التساوى فى النقاط، وهو ما يصب فى صالح الأحمر.

وتساءل مسئولو الأهلى: هل اتحاد الكرة "فصل" لائحة للأحمر وهل كان يعلم أن المباراة النهائية التى ستحسم اللقب بالمواجهات المباشرة سيكون طرفها الأهلى أو سيواجه الزمالك فى المباراة الختامية؟.

وكان عمرو أنور مدرب فريق الشباب قد أكد أن اتحاد الكرة أرسل لائحتين للأندية الأولى بخصوص المتأهلين إلى الأدوار النهائية والتى يحسمها فارق الأهداف والثانية بخصوص مباريات المرحلة النهائية وأقر بأنه يحسمها نتيجة المواجهات المباشرة.. وفى نفس السياق شكا مجلس إدارة الأهلى اللاعب امام عاشور لإتحاد الكرة لما بدر منه فى قمة الشباب.

على جانب آخر، استقر بيتسو موسيماني، المدير الفنى للأهلي، على منح الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء فى صفوف الفريق الأحمر، خلال مباراة فريقه القادمة ضد النصر، بعد غداً الأربعاء فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر، من أجل تجهيزهم للفترة القادمة بعد ابتعادهم عن المشاركة فى المباريات لفترة طويلة.

وشهدت مباراة سيمبا فى ختام دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا منح الفرصة لعدد من اللاعبين، منهم من شارك بشكل أساسى وظهر بمستوى جيد، مثل رامى ربيعة وأحمد رمضان، ومنهم من شارك كبديل، مثل وليد سليمان وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر.

ويخطط موسيمانى للدفع بباقى البدلاء، فى ظل اتجاهه للاعتماد على اللاعبين البدلاء فى هذه المباراة وإراحة اللاعبين الأساسيين، والمرشح للمشاركة فى مباراة النصر كل من: على لطفى وأكرم توفيق وطاهر محمد وسعد سمير ووليد سليمان وناصر ماهر ووالتر بواليا، مع استمرار الدفع بربيعة وبيكهام.. وينوى موسيمانى إراحة أكثر من لاعب فى هذه المباراة، مثل أفشة وبدر بانون ومحمد الشناوى ومحمد شريف وجونيور أجايى وأيمن أشرف وعمرو السولية أو أليو ديانج.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة