أونيانجو
أونيانجو


الدموع تنهمر من أونيانجو .. و رسالة مؤثرة بعد اعتزلة اللعب الدولى

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 09:25 م

نشر الأوغندى دينيس أونيانجو حارس مرمى فريق ماميلودي صن داونز ومنتخب أوغندا رسالة مؤثرة عقب اعتزله اللعب الدولى .
وكتب أونيانجو على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: 
«اجلس هنا والدموع تنهمر عيني لأني بعد طول النظر وصلت إلى قرار الاعتزال من كرة القدم الدولية بأثر فوري.
إنه يوم حزين في حياتي وأنا أعلم أنني لن ارتدي قميص حبيبي كراين أمام المشجعين العاطفيين مرة أخرى. سأصبح الآن الداعم الأول الذي يرتدي القميص الذي يشاهد من المدرجات أو من المنزل. من خلال المنتخب الأوغندي، كبرت من ولد إلى رجل وأب، أنا الآن على كل النجاح الذي استمتعت به في مسيرتي المهنية، مدين بالكثير منه للمنتخب الوطني. كان بسبب منتخبي الوطني، حصلت على اللعب ضد جميع أفضل اللاعبين من جميع انحاء القارة الذين يلعبون في الدوريات الكبرى في جميع انحاء العالم، لعبت في نهائيات AFCON بسبب الرافعات. فرحة التواجد في نهائيات AFCON بعد سنوات عديدة كانت حلوة. ان اغني نشيدي الوطني كان أعظم فرحة انني سأكون على الإطلاق «الفتى الفخر» من أوغندا التي أنا عليها.
لم أكن أريد أن اعتزل ولكن شعرت أنه من الأفضل ترك ذكريات جيدة والسماح لحراس المرمى الأصغر سناً بالتنافس على ذلك القميص الذي ارتديته بفخر لمدة 16 سنة. كل من عمل معي يعرف كم استمتعت باللعب مع المنتخب الوطني. التزامي وعملي الشاق لم يكن أبداً موضع شك. لكل من عملت معهم وخاصة المدرب ميشو (ميلوتين سريدوجيفيتش) شكراً لكم على الصبر والتفاهم والحكمة التي جلبتموها لي».
الى اصدقائي، ادارة اتحاد اتحاد كرة القدم الاوغندية، نادي نسامبيا وفيلا، زملاء الفريق، مدراء المدربين، اقول «شكراًَ لكم. أكبر تقديري هو لجماهير وجميع شعب أوغندا. أحبكم جميعاً. كرة القدم لا يمكن أن تكون جميلة كما هي بدون مشجعين. لا شيء يمكن أن يكون أفضل من كابتن فريقك الوطني. لقد كان حقيقياً. تحية لكل أوغندي».

 

I sit here with tears rolling down my eyes because after a lengthy consideration I have come to the decision of retiring...

تم النشر بواسطة ‏‎Denis Onyango‎‏ في الاثنين، ١٢ أبريل ٢٠٢١

وكان اللاعب قد أعلن اعتزاله اللعب الدولى اليوم الإثنين .

 


ونشر الاوغندى صاحب الـ 35 عاماً على حسابه الشخصى بموقع التوين المصغر تويتر «بقلب حزين أعلن اعتزال اللعب الدولي، بعد الكثير من التفكير، قررت أنا وعائلتي والمديرين أنه من مصلحتي تعليق القفازات على رافعاتي الحبيبة .. شكراً جزيلاً لكل أوغندي على مر السنين ».
وكان منتخب أوغندا قد فشل فى التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة المقرر لها العام المقبل فى الكاميرون .

ولعب أونيانجو 69 مباراة مع منتخب أوغندا في كل البطولات ونجح فى الخروج فى 44 مباراة بشباك نظيفة وتلقت شباكه 39 هدفاً .

ويتأهب الأوغندى لقرعة فريقه المقبلة فى دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث يعد فريق صن داونز أحد أصحاب المراكز الأولى بدور المجموعات ومن المحتمل أن يواجه فرق الأهلى ومولودية الجزائر و كايزر تشيفز.

حارس صن داونز يُعلن اعتزاله اللعب الدولي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة