إنترنت الأقمار الصناعية «ستارلينك»
إنترنت الأقمار الصناعية «ستارلينك»


لأول مرة..

سعر وطريقة الاشتراك في إنترنت الأقمار الصناعية «ستارلينك»

وائل نبيل

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 11:29 م

 

ستارلينك Starlink، هي خدمة إنترنت عبر الأقمار الصناعية، وقسم تابع لشركة سبيس اكس SpaceX التابعة لشركة الملياردير إيلون ماسك Elon Musk للفضاء، هي حاليًا في مرحلة الاختبار التجريبي.

وفقا لموقع " ييزنس انسيدر"، فيمكن لبعض المستخدمين التسجيل للطلب المسبق لخدمة الإنترنت، والتي تهدف إلى توفير إنترنت عريض النطاق عالي السرعة، ومنخفض زمن الوصول على مستوى العالم.
وحول طريقة الحصول عن الخدمة ..
 
- اذهب إلى موقع ستارلينك Starlink.

- أدخل بريدك الإلكتروني، وعنوانك للعثور على منطقة خدمتك.

- انظر متى تقدر ستارلينك Starlink أنها ستقدم خدمة إلى موقعك.

- ادفع مبلغ 99 دولارًا مقدمًا، والذي سيتم خصمه من الرسوم الشهرية البالغة 99 دولارًا، وتكلفة الأجهزة البالغة 499 دولارًا، ويشمل الشحن.

ويتنصل الموقع من وجود عدد محدود من الأماكن المتاحة، وأنه سيتم ملء هذه الأماكن على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً للطلبات المسبقة.

ويمنح دفع الإيداع البالغ 99 دولارًا المستهلكين "موقعًا ذا أولوية" في قائمة انتظار خدمات ستارلينك Starlink في منطقتهم، وسيتم تطبيق المبلغ على عملية شراء نهائية.

و تنص شروط وأحكام الطلبات المسبقة على أن ستارلينك Starlink لا يمكنها ضمان متى أو إذا كانت الخدمة متاحة، قائلة: "إن تقديم الخدمة يعتمد على العديد من العوامل ، بما في ذلك الموافقات التنظيمية المختلفة."

و ذكرت Insider في فبراير أن العملاء في العديد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة والمكسيك وأستراليا، قد نجحوا في طلب Starlink Kit مسبقًا، والذي يحتوي على جهاز توجيه، وهوائي ، ومصدر طاقة، وحامل.

وفي أكتوبر 2020، ذكرت Insider ، أن اختبارات ستارلينك Starlink التجريبية في شمال غرب المحيط الهادئ أظهرت نتائج واعدة وسرعات تنزيل عالية للغاية، ومع ذلك لا تزال المخاوف بشأن الازدحام والقدرة على تحمل التكاليف والترخيص الدولي تمثل تحديات للمشروع.

وقال ماسك سابقًا، إن شركة ستارلينك Starlink تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام، بمجرد توقع التدفق النقدي بشكل جيد وإلى حد معقول. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة