هند صبري
هند صبري


هند صبري عن «هجمة مرتدة»: تأجيله للموسم الحالي منحنا فرصة كبيرة للتميز

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 12:26 ص

 

دراما ملفات المخابرات العامة مترسخة في أذهان المواطن المصري والعربي على حد السواء عشان كده  مخضوضين من المقارنة

الفارق   في هجمة مرتدة  وبين مسلسلات   المخابرات  العامة السابقة أنه ملف معاصر لم يمر عليه عشر سنوات .

العمل استغرق في التصوير سنة وستة أشهر وارتبطنا بطاقم العمل ولما خلصنا  تصوير عيطنا النهاردة كلنا

مخرج العمل سينمائي بالأساس وأعطى كل مشهد حقه .. وفخورة بالعمل مع أحمد عز

«السنة دي أعمال كتيرة جمعتني بأحمد عز وبقيت بشوفه أكتر ما بشوف أمي»

علقت الفنانة هند صبري على دورها  في مسلسل « هجمة مرتدة »  قائلة : « المسلسل يعيدني  إلى رمضان بعد غياب أربع سنوات حيث كانت أخر الأعمال هي  مسلسل  حلاوة الدنيا ومر عليه أربع سنوات بسرعة جداً لم أشعر بها ».

استطردت : «هجمة مرتدة» كان من المفترض أن يكون في الموسم الرمضاني السابق، لكن بسبب جائحة كورونا تأخر العمل ... لكن رب ضارة نافعة فالتأجيل دفعنا لإخراجه في أبهى صورة وتجويد العمل، وربما يكون العمل الأطول بالنسبة لنا كفريق عمل سواء مخرجين أو فنانين حيث استغرق سنة وستة أشهر».

اقرأ أيضا| هند صبري: «هجمة مرتدة» دراما منبثقة عن ملفات المخابرات المصرية

 مؤكدة أن طول فترة العمل دفعت الفريق  إلى الارتباط الشديد به   قائلة : « طول فترة العمل سنة وستة أشهر جعل العمل مترسخاً في وجداننا والنهاردة كان أخر يوم في التصوير وبكينا كلنا ».

واصلت : « الدور جديد عليَّ جداً، خاصة أن المسلسل من طبيعة الدراما المنبثقة عن ملفات المخابرات المصرية   والتي دائماً ما تعيش في وجدان المصريين زي رأفت الهجان وجمعة الشوان ودموع في عيون وقحة وهي مسلسلات عاشت في وجدان المصريين وكل مواطن عربي وبمجرد ذكر اسمائها هي أعمال صخمة تخض ».

تابعت : « عشان كده بنخاف من المقارنة بالأسماء السابقة والفارق بين نسخة « هجمة مرتدة » والأعمال الوطنية السابقة أن الأخير يتناول ملف معاصر وجديد لم يمر عليه أكثر من عشر سنوات وهي قضية واقعية  .

 استطردت : « عشان كده كان فيه خوف وقلق  ومجهود ذهني وجسدي بالأخص الفنان الكبير أحمد عز بذل مجهوداً كبيراً جسدياً، خاصة أنه رياضي  بالإضافة للمخرج السينمائي أحمد علاء وهو مخرج سينما متميز وكل مشهد تم دراسته بشكل  جيد وكنا بنقعد نذاكره  يوم كامل ».

مشيدة بالتجربة التي جمعتها بأحمد عز قائلة : مجتهد وملتزم وبيحب شغله جداً وأنا سعيدة لأننا في الأساس أصدقاء من زمان وتجمعنا عشرة عمر  صحيح تقابلنا  في فيلم « الممر » وكنت  ضيف شرف فيه لكن  أنا وأحمد عز  بقالنا سنة بنجتمع في أعمال وأقدر أقول أن دي سنة أعمال هند صبري وأحمد عز.. لدرجة أني بشوفه أكتر ما بشوف أمي».

 وحول التحديات في الدور  قالت : « المجهود الذهني والبدني خاصة أن الشخصيات في العمل متلونة جداً شكلاً وموضوعاً والشخصيات متغيرة على مدار الأحداث سواء من ناحية الشكل أو المكياج أو طريقة تصفيف الشعر وهناك مشاهد « أكشن »  وأنا شخصياً كان عندي مشاهد أكشن صعبة جداً في تنفيذها بيني وبين عز، بالإضافة لقصة حب والأصعب مدة التصوير الطويلة التي توقفت عدة مرات، حيث يكون من الصعب بعد التوقف   استعادة الشخصيات فضلاً عن أن طاقم العمل  يضم  نجوم كبيرة  جداً  مثل الفنان عبد الرحمن ابو زهرة  وإنجي المقدم فضلاً عن نجوم شباب  كثر ونجوم عرب  من العراق وغيرها .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة