صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حقائق وخرافات عن قص الشعر

ريم الزاهد

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 12:54 ص

 

لم تسلم امرأة من التفكير في العبارات التي تربينا عليها الخاصة بقص الشعر، وتظل تتساءل هل هي حقيقية أم لا قبل أن تتخذ قرار قص شعرها، لتتجنب حدوث ما يقال عنه وكأنها تعويذة تصيب من يفعل هذا. 


1- قص شعرك باستمرار يجعل نموه سريعا: 

يظن الكثير من النساء أن قص شعورهن بصورة دورية يساعده على النمو ولكن مدير البحوث ومستحضرات التجميل في قسم الأمراض الجلدية بنيويورك رأي آخر حيث يقول: إن قص شعرك لا يساعده على النمو على الإطلاق، حيث أن عملية النمو مرتبطة فقط بفروة الرأس وتغذيتها، ويعتقد أن هذه العملية ستؤدى في النهاية وخاصة للنساء اللواتي يقصصن شعورهن باستمرار كل 6 أو 8 أسابيع إلى حصولهن على شعر خفيف يعاني من مشاكل التقصف، عليك أن تعرفي أن قص الشعر باستمرار هي إحدى خرافات عن الشعر عليكِ عدم تصدبقها.

2- عند نتف شعرة بيضاء ينمو بدلا عنهم شعرتين في نفس المكان: 

يقول أحد المتخصصين أن هذا الاعتقاد يبدو للوهلة الأولى صحيحا حيث أن بداية شعور شعرة واحدة بيضاء في رأسك دليل على ظهور العديد والعديد كنتيجة طبيعية لتقدم العمر ولكن لا علاقة له بنتف الشعر الأبيض وهذا بالتأكيد لا يدعو إلى الإطلاق إلى التخلص من أي شعرة بيضاء تظهر في رأسك، حيث أن استمرار نتف الشعر يجعل شعرك أقل كثافة وربما لا ينمو مجددا في تلك المناطق.

اقرأ أيضا| حلاق يهدي زبائنه «لقاح كورونا»

3- استخدام الشامبو يجعل شعرك أقل كثافة: 

 لا تربطي إطلاقا بين مشكلتك مع سقوط الشعر وبين الاستحمام وتنصاعي إلى خرافات عن الشعر لا تفيد ولا تغني، فلا علاقة بينهما وإذا كنتي تعانين من سقوط الشعر فعلا، فإن شعرك سيسقط بالتأكيد في أي مكان آخر ولكن بصورة لن تلاحظيها كما في حالة استخدامك للشامبو خلال الاستحمام.

4- تمشيط شعرك باستمرار يجعله أكثر نضوجا: 

إذا كنتي أحد الأشخاص الذين ينزعجون من كثرة تمشيط شعرهم يوميا، إليك البشرى، حيث أنه لا فائدة للشعر على الإطلاق من عمليه تمشيطه بل على العكس هذه العملية تضر الشعر أكثر مما تفيده وتؤثر سلبيا على فروة الرأس.


5- صباغة الشعر وتلوينه أمر ضار جدا: 

تعد عملية صباغة الشعر وتلوينه واحدة من أسوأ العمليات التي يمكن إجرائها لشعرك، ولكن ليست كل أنواع الصبغات أو أنظمة التلويين المختلف تسبب بالضرورة أضرارا.

6- لا يمكنك صباغة شعرك خلال فترة الحمل: 

تعتبر عملية استنشاق الأمونيا الخطر الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار عند صباغة الشعر خلال فترة الحمل، وليس ما يقلق أبدا امتصاص فروة الرأس لها وبالرغم من أن مستويات الأمونيا قليلة جدا في ظروف الجو الطبيعية وخاصة عند عمل الصبغات في الصالونات أو مراكز التجميل المخصصة لذلك والتي تحتوى على مصادر صناعية للتهوية، إلا أن بعض النساء تفضل الطرق الطبيعية وتستخدم الحنة لتلوين شعرها وهى صبغة طبيعية مستخلصة من النباتات وخالية من الأمونيا وتعتبر المفضلة لدى النساء الحوامل.

7- استخدام المستحضرات والمنتجات المناسبة سيجعل شعرك أكثر كثافة: 


يظن معظم الناس أن الشعر الذي يبدو في صورة كثيفة ونضرة ناتج فقط عن مؤثرات خارجية ترتبط فقط بحالة الجو واستخدام المنتجات والمستحضرات المناسبة في حين أنا ما يؤثر على مظهر شعرك ونموه أكثر بكثير مما تعتقد، الطعام الذي تتناوله كل يوم.


 

8- تغيير الشامبو الذي تستخدمه مفيد لشعرك: 

ليس هناك مشكلة أبدا في تغيير الشامبو الذي تستخدميه لو كنتي تريدين الحصول على نتائج جديدة ومختلفة ضد القشرة أو إضافة اللمعان والبريق لشعرك.. وهكذا، ولو كنتي تظنين أن استخدام نوع جديد من الشامبو سيجعل شعرك قمة الروعة والكثافة فيبدو أنكى من النوع الذي يؤمن بالخرافات.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة