متحف كفر الشيخ
متحف كفر الشيخ


متحف كفر الشيخ ينظم جولة افتراضية ضمن الأسبوع العربي للبرمجة

مي سيد

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 01:11 ص

نظم متحف كفر الشيخ جولة افتراضية في إطار فعاليات الأسبوع العربي للبرمجة، حيث نظمت المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والجمعية التونسية للمبادرات التربوية، يومًا مفتوحاً للزخارف تحت عنوان "متاحفنا كنز زخارفنا"، وذلك في إطار الفعاليات المرافقة للدورة الأولى "للأسبوع العربي للبرمجة".


تم تقديم جولة افتراضية بالمتاحف المصرية تحديداً من متحف كفر الشيخ الذي يحتوي على قطع أثرية وعلى العديد من الزخارف الإسلامية بأنواعها الهندسية والكتابية والنباتية والذي يثبت عظمة الفن والإبداع في التصميم.


وكانت الجولة تحت رعاية منظمة الأليكسو بحضور المدير العام محمد ولد أعمر وسعادة  محمد الجمني، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال، حياة القرمازي مديرة إدارة الثقافة وكذلك رئيسة الجمعية التونسية للمبادرات التربوية وداد الرزقي، وبتنظيم منسقي الأسبوع العربي للبرمجة بجمهورية مصر العربية،  لميس جودة أمين،  شحاته سعد الشريف.


و صرح عبد الرحمن عثمان مدير المكتب الفني لرئيس قطاع المتاحف، بأن تلك المبادرة "متحفي في فصلك"، تهدف إلى ربط المؤسسات التعليمية بالمؤسسات الثقافية كالمتاحف والمواقع الأثرية لما لها من دور فعال في تحقيق نواتج التعلم المستهدفة، حيث يتم التفاعل المباشر عن طريق الإنترنت بين الطالب، وأمين المتحف.

اقرأ أيضا| متحف آثار كفر الشيخ ينظم محاضرة للاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون

وأثناء الجولة قدمت  داليا محمد عبد اللطيف (أمين متحف بقسم الآثار الإسلامية بالمتحف) شرحاً وافياً للزخارف والنقوشات والمشكاوات الموجودة بالمتحف، والتي أبهرت الطلاب ودعمتهم لتجسيد تلك الزخارف والنقوش داخل معارضهم الزخرفية.


كما شارك في اللقاء كل من الدكتور أسامة فريد، مدير عام متحف كفر الشيخ،  محمد البلتاجي المشرف على مركز المعلومات، كما حضر اللقاء مجموعة كبيرة من التربويين والطلاب من مختلف الدول العربية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة