الدكتور محمد عوض تاج الدين الدكتور محمد عوض تاج الدين

إصابات كورونا متزايدة و لم تظهر أي أعراض خطيرة للقاحات في مصر . فيديو

أحمد عبدالرحيم الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 10:09 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه حتى الآن وبمتابعة الوزارة للقاحات التى تستخدم بناء على المعايير المحلية والعالمية، لم يتم تسجيل أى أعراض خطيرة ناتجة عن اللقاحات المتاحة الآن في مصر.

ونصح خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"،اليوم الثلاثاء، جميع الفئات بأن تتلقي تلك اللقاحات،  لأنه بدون شك يساهم في الحد من خطورة المرض، مشيرا إلى أن عادات وتجمعات المصريين في شهر رمضان الكريم من أجمل العادات، و لكن أحيانا يجب أن تهمل تلك العادات في هذه الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم.

 

وأوضح عوض تاج الدين،، أنه تم منع تجمعات السحور والإفطار بقرارات حكومية بغرض الحد من الفيروس، وبالرغم من جمال التجمعات العائلية ولكن يجب  تفاديها هذا العام.


وأشار مستشار رئيس الجمهورية، إلى أنه ملاحظ وجود زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، سواء الحالات التى تعلن عنها وزارة الصحة أو الحالات التى تم تشخيصها عن طريق مراكز الوزارة، ولكن بالطبع هناك حالات أخري خارج هذا الإطار. 

ولفت الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن كل تلك الزيادة تستوجب بشدة زيادة الحرص في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتجمعات البشرية  وخاصة في شهر رمضان الكريم،  كاشفا أنه بدأ التطعيم من فترة معقبا "احنا في حالة طوارئ لازم نعمل بكل طاقتنا".

 

 
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة