المتحدث باسم الحكومة الإيرانية المتحدث باسم الحكومة الإيرانية

إيران تؤكد أن ردهم سيكون داخل أرض من نفذ الاعتداء على «نطنز»

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 10:41 ص

صرح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، اليوم الثلاثاء 13 إبريل، أن "رد طهران على من نفذ اعتداء منشأة نطنز النووية، سيكون داخل أرض من نفذ الاعتداء".
وقال علي ربيعي: "هناك العديد من الدلائل على تورط الكيان الصهيوني بهجوم نطنز ورد إيران سيكون داخل أرض من نفذ الاعتداء"، مشيرا إلى أن "طهران سترد على حادثة نطنز في الوقت المناسب"،وذلك وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

وأوضح ربيعي "الهجوم على منشأة نطنز لم يأت من خارجها وتم تحديد هوية الشخص الخائن لبلاده"، لافتا إلى أن "حادثة نطنز هجوم إرهابي وتخريبي وألحق ضررا بالمنشأة".

وأكمل محذرا: "نحتفظ بحقنا في الرد على منفذي الهجوم على منشأة نطنز ومن يقف وراءهم"، موضحا أن "الهدف من هجوم نطنز كان تعطيل أجهزة الطرد المركزي في المنشأة".
و اتهمت إيران، أمس، رسميا إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم على منشأة نطنز النووية، مؤكدة أن سلطاتها حددت هوية منفذ الحادثة وبدأت "إجراءات اعتقاله" وكذلك الطريقة التى تم بها قطع التيار الكهربائى عن إحدى قاعات التخصيب.
وجاء الهجوم بعد ساعات من إعلان إيران بدء تشغيل أجهزة طرد مركزي متطورة جديدة في نطنز، تعمل على تخصيب اليورانيوم بشكل أسرع. وموقع نطنز لتخصيب اليورانيوم، الذي يقع معظمه تحت الأرض، واحد من عدة منشآت إيرانية يراقبها مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة