صورة من البرنامج صورة من البرنامج

مستشار الرئيس للشئون الصحية يوجه نصائح مهمة بشأن لقاح ودواء كورونا| فيديو

أحمد عبدالرحيم الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 10:41 ص

ناشد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، بألا يستخدم أي دواء أيا كان نوعه أو مجموعة  من أدوية، إلا عن طريق متابعة وتوصية من الطبيب، أو المستشفى المعالج. 

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن الطبيب المعالج هو الوحيد الذي يستطيع وصف الدواء المناسب للحالة المرضية للمريض، خاصة في ظل مصاحبة المريض لأمراض أخرى مثل الضغط، وأمراض القلب، وأمراض الرئة، والسكر .. وهكذا.

وأشار تاج الدين، إلى أن هناك احتمالية للاصابة بفيروس كورونا مرة أخرى للمتعافين من هذا الفيروس، مؤكدا بأن ليس هناك ما يمنع من الأصابة حتى مع وجود التطعيم بعد مرور الفترة الزمنية له.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه ملاحظ وجود زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، سواء الحالات التى تعلن عنها وزارة الصحة أو الحالات التى تم تشخيصها عن طريق مراكز الوزارة، ولكن بالطبع هناك حالات أخري خارج هذا الإطار. 

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن كل تلك الزيادة تستوجب بشدة زيادة الحرص في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتجمعات البشرية  وخاصة في شهر رمضان الكريم،  كاشفا أنه بدأ التطعيم من فترة معقبا «إحنا في حالة طوارئ لازم نعمل بكل طاقتنا».  

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة