مسابقة الملاكمة تحت الماء
مسابقة الملاكمة تحت الماء


الأمريكان ينافسون الأسماك بالملاكمة تحت الماء

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 11:02 ص

كتب: محمد سيف


كعادتها اشتهرت الولايات المتحدة الأمريكية بالتقاليع الغريبة التي تحاول فيها أن تنفرد عن باقي بلدان العالم وتكون صاحبة السبق في أي منافسة والتي وصلت للتنافس مع الأسماك في عالمها  من خلال ممارسة الملاكمة تحت الماء.

 

بالفعل، شهد العام 1954 تنظيم مباراة تحت ماء بحيرات سلفر بولاية فلوريدا بين شاركي بابل بطل الملاكمة تحت الماء في الولاية أمام رودي فن، بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة في عددها الصادر في 3 فبراير من العام نفسه.

 

حكمت المباراة إحدى حسناوات شاطئ فلوريدا هيبي هيرنج التي ارتدت المايوه ووضعت في فمها الصافرة, وجلس خارج حلبة الملاكمة أحد الأشخاص الذي يتولى الإذاعة للجماهير المتواجدة على الشاطئ وصفا تفصيليا.

 

اقرأ أيضًا| بسبب «البكابورت».. أمينة رزق أمام محكمة قصر النيل

 

في الوقت نفسه، تواجد على أحد جانبي الحلبة مدرب الملاكم شاركي الذي يتولي تقديم النصائح والإرشاد للاعبه في مشهد بدا غريبا على الجماهير منذ الوهلة الأولى لإزاحة الستار عن العرض.

 

ورغم شهرة شاركي في مثل هذة المباريات لوحظ أنه تم محاصرته بجانب الحبال من قبل رودي, ولكن بخبرته قام بتوجيه ضربة قاضية أطاحت بمنافسه ليفوز في المباراة ويحافظ على لقبه كبطل للملاكمة تحت الماء.

 

والملاكمة تحت الماء ليست المسابقة الوحيدة التي تمت بهذا النظام، فقد جرى اعتماد رياضة الكي تحت الماء، تكاد تكون أغرب أنواع الرياضة على مستوى العالم؛ حيث يقوم اللاعبون بالغطس تحت المياه وكي الملابس على طاولة الكوي، والفائز هو الذي يخرج بقميص أكثر كي.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة