قناة مدرستنا
قناة مدرستنا


لطلاب 3 ثانوي.. مراجعة في اللغة العربية والرياضيات والفلسفة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 11:05 ص

أتاحت قناة مدرستنا، مراجعة مادة الرياضيات عن تدريبات درس التباديل والتوافيق، قبل إجراء الامتحانات التجريبية لطلاب 3  ثانوي عام . 

اضغط هنا

كما نشرت القناة فيديو لمراجعة اللغة العربية | القراءة .. القدس مدينة عربية إسلامية للصف الثالث الثانوي

اضغط هنا

ونشرت أيضا قناة مدرستنا مراجعة فلسفة | منطق .. المماثلة الاستقرائية | ثالثة ثانوي 
اضغط هنا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور ابريل ومايو و يونيو.


وأوضحت الوزارة، أنه سيعقد الامتحان التجريبي لطلاب 3 ثانوي، حيث قررت الوزارة عقد الامتحان التجريبي في شهر أبريل خلال أيام 18 و20 و22 إبريل، إلكترونيا على أن يؤديه الطلاب باستخدام اجهزة التابلت المدرسي.

اقرأ أيضا| مصادر بـ«التعليم»: تقليص أعداد أعضاء كنترولات الثانوية العامة بنسبة 50%


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي قياس مدي كفاءة الأجهزة المستخدمة، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي أيضا، هو تجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن جدول الاختبار التجريبي في مايو يشمل التالي: 
- الأحد 23 مايو، يؤدي الطلاب امتحان مواد، (اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية) على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الاولي والثانية لكل مادة.

- الثلاثاء 25  مايو، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية (التاريخ والفيزياء،  علم النفس، الأحياء، الرياضيات البحتة).

- الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في (الجغرافيا، الكيمياء، الفلسفة والمنطق، الجيولوجيا والرياضيات التطبيقية).


وفي شهر يونيو أكدت الوزارة أنه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين،  12 لـ17 يونيو، علي ان يتم الاعلان عن تفاصيله في وقت لاحق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة