الدكتور محمد عوض تاج الدين الدكتور محمد عوض تاج الدين

تاج الدين: موجة كورونا الثالثة لم تشهد أي أعراض جديدة| فيديو

أحمد عبدالرحيم الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 11:26 ص

قال د.محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة، إن الموجة الثالثة لم تشهد أي أعراض جديدة، كاشفا أن الحالات التى تتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي تكون من الحالات الشديدة، التي تشهد بعض التغيرات والتلفيات في الرئتين هى التى تدخل المستشفى لتلقي علاج فيروس كورونا.

 

وأوضح عبر مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن تطور الموجة الثالثة من فيروس كورونا يتماثل كثيرا مع الموجات الأخري الأولى والثانية، وحتى إنه يتمثل مع جميع الموجات بالعالم، منوها إلى أنه عندما تثبت الأعداد ولم تشهد زيادة لعدة أيام من هنا من الممكن أن تتخطى ذروة الموجة الثالثة، ومن ثم تبدأ الحالات في النقصان. 
 

وأشار تاج الدين، إلى أن هذا الفيروس يتشخص تنفسي، حيث أنه يصيب الجهاز التنفسي العلوي والسفلي، مضيفا أن يوجد بعض الأعراض الجانبية التي تصيب الجهاز الهضمي، وحتى أنها تكون نفس الأعراض التى تم اكتشافها خلال الموجات السابقة.

 

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة، أنه  كلما زاد أعداد المرضى التى تستدعي دخولها إلى المستشفيات، كلما تم فتح المراكز الأخرى لاستقبال تلك الحالات.

وأضاف، أن تلك المستشفيات والمراكز تحتوي على قوة بشرية مدربة للتعامل مع تلك الحالات، مؤكدا أن استعدادات الوقائية واستعدادات توفير الأدوية وتوفير المراكز والمستشفيات بما تملكه من أسرة لاستقبال إصابات كورونا، تكون جاهزة على أكمل وجه.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة