الصادرات الزراعية الصادرات الزراعية

الحجر الزراعي: ارتفاع صادرات مصر بنسبة 10% عن العام الماضي| فيديو

أحمد عبدالرحيم الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 11:46 ص

قال المهندس السيد عباس، مدير المكتب الفني بالحجر الزراعي، إنه تمت زيادة الصادرات الزراعية لهذا العام بنسبة تصل إلى 10%  بكميات تصل إلى  2.2 مليون طن، منوها إلى أن تلك الزيادة مبشرة جدا وخاصة في ظل جائحة كورونا التي أثرت على العالم كله في جميع المجالات. 

 

وأضاف مدير المكتب الفني بالحجر الزراعي، خلال لقاء ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع عبر قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الثلاثاء، أنه توجد رؤية مبشرة في زيادة التصدير الزراعي خلال الفترة القادمة.

وكشف عباس، أن من أهم الإجراءات التي اتخذها الحجر الزراعي خلال الفترة الماضية أنه تم البدء في تكويد المزارع التصديرية، بحيث يتم سهولة رصد الأماكن التي يحدث بها خلل، فعند وجود رفض لأى رسالة في الخارج تابعة للدولة، حينها يتم اكتشاف المشكلة وحلها على الفور بشرط أن يتم حلها من جذورها.

وأشار السيد عباس، إلى أن تتبع قبول أو رفض المنتج بالخارج ساعد على وجود ثقة كبيرة في المنتج المصري، مضيفا أن الدول أصبحت على ثقة كبيرة من قدرات الحجر الزراعي بمصر على اتخاذ الإجراءات التصحيحية الكفيلة بوصول شحنات مطابقة لهم.

وأكد مدير المكتب الفني بالحجر الزراعي، أنه يتم العمل بالحجر الصحي على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من خلال دورات عمل، حتى يتم المساهمة في زيادة التصدير، وتلبية المصدرين وأصحاب المحطات التصديرية.

وأوضح، أن المواصفات الفنية في الحجر الزراعي تتطاب مع مطالب الدول، فتختلف مواصفات ومطالب كل دولة عن الدولة الأخرى، كما أن يتم الحفاظ على أسس البروتوكول بين مصر وبين الدول الأخرى.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة