ضبط أطنان اغذية فاسدة ضبط أطنان اغذية فاسدة

ضبط أطنان من الأغذية و السلع الفاسدة بالمحافظات

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 12:13 م

قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بعدة حملات لمنع تداول السلع المغشوشة بالأسواق، حققت العديد من النتائج الإيجابية. 

أسفرت تلك الحملات عن ضبط (1263) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (3,8 طن "لحوم مستوردة – كبدة" يُشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

نجحت الجهود في ضبط (4,84 طن "دقيق فاخر – مكرونة – مربى – تمور" مجهولة المصدر ويُشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتشكل خطراً على الصحة  6000 قطعة "حفاضات أطفال" مدون عليها علامات تجارية مسجلة بدون مستندات "مجهولة المصدر")، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الغربية.

تمكنت الجهود من ضبط (2 طن "مخللات" معبأة داخل براميل يُشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لعدم وجود بيانات تفيد تاريخى الإنتاج أو الصلاحية) وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات "بدون ترخيص") بمحافظة الغربية.

وأثمرت الجهود عن ضبط (1,9 طن "سكر تموينى" – 420 عبوة زيت تموينى مخصص ربطاً للصرف على البطاقات التموينية)، تم تجميعها للإتجار بها بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى قدرت بقيمة مالية بلغت 23290 جنيه)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن محل بدال تموينى) بمحافظة الجيزة.

وأسفرت الجهود عن ضبط ( طن "سكر حر" معبأ داخل عبوات بها نقص بالأوزان) .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الإسكندرية، وضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدى - بمحافظة القليوبية).. لإستيلائه على مبلغ مالى 3.6 مليون جنيه من أموال الدعم دون وجه من خلال التلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم وبيعها بالسوق السوداء). 

وأسفرت الجهود عن ضبط (مالكى محلين لتجارة الخردوات - بمحافظة الغربية)، لحيازتهما (73,40 وحدة ألعاب نارية "محدثات صوت " محظور تداولها بالأسواق "مجهولة المصدر")
اقرأ أيضا | ضبط 22 طن مخللات فاسدة قبل بيعها في المنوفية

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة