جانب من الدورة جانب من الدورة

الزراعة: تنظم دورة لنشر ثقافة إنتاج الحرير الطبيعي

عادل إسماعيل الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 12:17 م

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في معهد بحوث وقاية النباتات دورة تدريبة بفرع المعهد بالشرقية تحت عنوان «تربية ديدان الحرير التوتية كمشروع لتنمية القرية المصرية».

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة و استصلاح الأراضي بنشر ثقافة إنتاج الحرير الطبيعي بمحافظات مصر وبرعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وصرح الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات، بأن الدورة التدريبية عقدت بالتنسيق مع مديرية الزراعة والمجلس القومي للمرأة بالشرقية وذلك لتدريب الشباب والرائدات الريفيات الراغبين في إقامة مشاريع إنتاج الحرير الطبيعي وذلك لخلق فرص عمل وزيادة دخل الأسر الريفية وكذلك تدريب مهندسي الإرشاد الزراعي بالشرقية وذلك للمساهمة في متابعة الشباب والرائدات الريفيات القائمين بعملية تربية ديدان الحرير.

وأوضح أن الدورة تناولت أهمية مشروع تربية ديدان الحرير وزراعة ورعاية أشجار التوت ومكافحة الأفات التي تصيبه بوسائل آمنه كما تناولت بالتفصيل خطوات تربية ديدان الحرير وكذلك الاستفادة من الإمكانيات المتاحة في البيئة في إقامة هذا المشروع.

حضر افتتاح الدورة الدكتور علي احمد رئيس فرع المعهد بالشرقية والمهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية والمهندسة هالة راشد عضو المجلس القومي للمرأة بالشرقية.

اقرأ أيضاً| المالية: مصر جاهزة بكل ما تمتلكه لتلبية كل ما يطلبه أشقاؤنا بالسودان

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة