عمارة المنصورة - أرشيفية
عمارة المنصورة - أرشيفية


«لجنة المنشٱت»: ترميم جدران الأدوار الأخيرة بعمارة المنصورة المائلة

حازم نصر

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 12:41 م

أكد التقرير المبدئي للجنة المنشٱت الٱيلة للسقوط ضرورة ترميم جدران  عمارة المنصورة المائلة والعمارة المجاورة لها في الطوابق الـ5 الأخيرة .

اقرأ أيضا | إخلاء عقار مجاور للعقار المائل بالمنصورة

وأوضح التقرير، أن هناك مهلة لمدة 48 ساعة لمتابعة درجة الميول وهل سيكون هناك زيادة في درجته أم سيستقر على هذا النحو.

وأكد المحاسب محمد عبد الباقي رئيس حي غرب المنصورة، أن سكان العمارتين سيعودون لوحداتهم السكنية بعد 48 ساعة التي سيتم خلالها متابعة تلك الميول.

وأشار التقرير، إلى تأثير بناء العمارة الملاصقة لها عليها مما تسبب في حدوث هذا الميل وأنه لا توجد خطورة تستلزم هدم العقارين وأن العقار الجديد يقيم به صاحبه وأنه كان قد تقدم بطلب للتصالح على المخالفات في العمارة.

كان المحافظ الدكتور أيمن مختار، قد انتقل للموقع العمارة المائلة فور إخطاره لحدوث ميل بالطابق التاسع بها واتخذ كافة الإجراءات الاحترازية وأهمها  الإخلاء الفوري للعمارة المائلة والتي تقع بامتداد شارع الأديب بتقسيم خطاب والعمارة المجاورة لها من السكان  وفرض كردون أمني حول الموقع حفاظاً علي حياة المواطنين والمارة.

كما قرر المحافظ انتقال لجنة المنشٱت الٱيلة للسقوط على الفور لمعاينة العمارة والمباني المجاورة لها كما قرر تشكيل لجنة من كلية الهندسة والمكتب الفني بالمحافظة والوحدة المحلية لحي غرب المنصورة  لمعاينة العمارتين  وإعداد تقرير فني هندسي لتحديد الأسباب التي أدت إلي حدوث هذا الميول.

وكلف مختار اللجنة المشكلة بتحديد أي من العمارتين قد نتج عنه هذا الميول وإبداء الرأي الفني لإمكانية  ترميم العمارتين من عدمه أو الإزالة في حالة عدم صلاحية الترميم.

كما كلف المحافظ  رئيس حي غرب المنصورة بسرعة فحص التراخيص الخاصة بالعمارتين وعرض مذكرة تفصيلية لاتخاذ ما يلزم قانونا بشأنهما.

كان المحافظ بالتنسيق مع اللواء رأفت عبد الباعث مدير الأمن قد كلفت كافة الأجهزة بالانتقال للمنطقة فور إخطارا فجرا  بوجود عمارة مائلة، كما انتقل للموقع يرافقه المحاسب محمد عبد الباقي رئيس الحي  لموقع العمارة.

كانت  حالة من الذعر  قد سادت  بين سكان العمارة  المكونة  من ١٣ طابق  وسكان المباني المجاروة لها عقب ميل مفاجئ في المبني وظهور شروح في الدور التاسع  وفرضت قوات الحماية المدنية كردونا أمنيا حول المبنى والمبانى المجاورة له لحين عرض العقار على اللجنة الهندسية لمعاينته وذلك فجر أمس الأول.
 
وانتقلت قوات الحماية المدنية ومسؤلى حى غرب المنصورة الى مكان البلاغ و تم إخلاء  العقارين  من السكان  لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط  .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة