23 محافظة تسلمت 45 حضانة من أسبوع الشفاء لتنقذ آلافا من الصغار الذين لم تتفتح أعينهم على الحياة لكنها تفتحت على الألم، وكادت تغادر الدنيا قبل أن تراها فلدى مستشفياتنا نقص في حضانات الأطفال، ويعانى الأهالي الأمرين، وهم يحملون أطفالهم المبتسرين في رحلة مضنية لمحاولة إنقاذ حياتهم.

الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية كثيرا كان يعرف المشكلة جيدا ويحاول بكل الطرق أن يخفف عنهم آلامهم، اتصل بالكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير الأخبار، ونقل له الصورة كاملة ومعاناة الأسر، وعلى الفور طلب "رزق" من الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية توفير مبلغ مليون جنيه من أسبوع الشفاء لإنقاذ حياة آلاف الرضع من أبناء أهالينا بالمحافظات، ووافق المجلس بالإجماع.

وقام الكاتب الصحفي ياسر رزق بالاتصال بالفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الذي قرر تخفيض سعر الحضانة إلى أقل سعر ممكن حتى نستطيع تلبية احتياجات المحافظات، وبعد أيام قليلة كان الاحتفال بتوقيع برتوكول تعاون لتصنيع وتوريد 45 حضّانة أطفال، لتوزيعها على المستشفيات العامة بـ 23 محافظة.

ووقعت صفية مصطفى أمين، والمهندس محمود جمال الدين زغلول مدير عام الهيئة العربية للتصنيع البروتوكول بحضور الفريق عبد العزيز وبدر ورزق وعدد من قيادات الهيئة.

ورغم أن البروتوكول يقضى بتسليم الحضّانات وتوزيعها خلال شهر على المستشفيات بالمحافظات، إلا أن وزير التنمية المحلية ورئيس الهيئة قررا أن يتم التسليم خلال 5 أيام.. وهو ما حدث.

ورحب الفريق سيف الدين بمبادرة مؤسسة مصطفى وعلى أمين، وقال إن الدولة وحدها لن تستطيع فعل كل شيء لكل الناس، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي نمر بها، مُرحباً بمبادرة مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية.

وقال الكاتب الصحفي ياسر زرق، أتمنى أن نستطيع توفير الحضانات لكل مستشفى في كل قرية وعزبة ونجع فأبناء القرى يقطعون عشرات الكيلومترات ليجدوا حضانة تنقذ أطفالهم من خطر الموت.