صوؤة أرشيفية
صوؤة أرشيفية


مصادر: بدء إجراء الامتحان التكميلي لأولى وثانية ثانوي 17 أبريل 

فاتن زكريا

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 01:45 م

 

كشفت مصادر بالمديريات التعليمية، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن مدارس الثانوي العام ستبدأ فى عقد الامتحان التكميلي لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي، الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول بداية من17 ابريل على مستوى الجمهورية، على أن تضع كل مدرسة جداولها المحددة لعقد الامتحان التكميلي وفقا لهذا التاريخ لمدة 3 أيام، على أن يتم الانتهاء منه وإعلان نتائجه قبل أداء الطلاب لامتحان شهر أبريل المقرر عقده في 26 أبريل الجاري.

اقرأ أيضا| مستند| إعفاء أبناء شهداء الجيش والشرطة والقضاة من مصروفات المدارس الخاصة

وأكدت المصادر، أن الامتحان التكميلي لأولى وثانية ثانوي، على مستوى المدارس الثانوي بالإدارة التعليمية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التكميلى يعقد فى منهج الفصل الدراسي الأول، بواقع (15) سؤالا اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفى زمن قدره «ساعة» ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد فى اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرط أساسي لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات التكميلية بدون درجات فهو اجتياز فقط وشرط لدخول امتحان الترم الثانى.

فيما اعلنت الوزارة  طرق وضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى 2021-2020..وجاءت الضوابط كالتالي:

- تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).

- تُعقد الامتحانات مجمعة (في شهر أبريل وشهر مايو) وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والواردة في الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 2021/3/24 بنوعية اختيار من متعدد على أن تكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

- الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول يُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقدة في نهاية شهر أبريل، بواقع (15) سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره (ساعة) ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرط أساسي لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

- الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة تعتبر نتيجة هذه المادة (اجتياز) بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

- فى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية (ضعيف) في مادة أو أكثر يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

- امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة