مجلس النواب
مجلس النواب


مقترح برلماني يطالب بإعفاء الأندية الشعبية من الضرائب

حسام صدقة

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 02:38 م

قال النائب حازم إمام، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن المقترح الذي طالب فيه اعفاء الأندية الشعبية من الضرائب، لا يعني الإعفاء الكامل منها.

وأكد إمام في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن المقترح الذي تقدم به هدفه انقاذ الاندية الشعبية من المشاكل المالية التي تهدد مسيرتها في استكمال دورها المجتمعي، لافتا إلى أن تلك الأندية تواجه أعباء مالية كبيرة.

اقرأ أيضا| وزير التعليم العالي: الحكومات العربية  تولى أهمية كبرى لتطوير مجتمعاتها وتنميتها

وأشار إلى أن اعفاء الاندية الشعبية من الضرائب، هو اعفاء بشريحة معينة بحيث تكون بقيمة أقل من قيمة الضرائب التي تدفعها أندية المؤسسات، مؤكدا أن الدور الذي تقوم به الأندية الشعبية كبير والعائد على الدولة سيكون أكبر من أي أموال تحصل من الضرائب.

وأشار إلى أن عدد كبير من الأندية الشعبية في دوامة كبيرة بسبب المشاكل المالية التي تواجهم، وهو ما يتطلب البحث عن حلول خارج الصندوق لانقاذها قبل تعرضها للانهيار.

 وكان النائب حازم  أمام أكد  خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة أمس، أن ذلك المقترح ليس جديدا حيث أصدر البرلمان الإسباني في وقت سابق تشريع يعفي نادي ريال مدريد وبرشلونة من الضرائب، وتم خصم نسبة من حصتهم في البث الفضائي وتم توزيعها علي باقي الاندية الشعبية الأخري مثل خيتافي وغيرها.

وأشار إلى أن أبرز المشكلات التي تواجه الأندية الشعبية، هي وجود معوقات كبيرة مثل  الضرائب والتامينات والقيمة المضافة، لافتا إلى أنه يجب أن تدخل لجنة الشباب لإعفاء الأندية الشعبية من الضريبة خاصة أنها وراءها جماهيرية كبيرة وفيها لاعبين كثر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة