محافظ البحر الأحمر يستقبل السفير التشيكي
محافظ البحر الأحمر يستقبل السفير التشيكي


محافظ البحر الأحمر يستقبل السفير التشيكي لبحث تنشيط السياحة 

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 03:25 م

استقبل اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بديوان عام المحافظة السفير يان فوليك ، سفير التشيك بمصر، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والتشيك من خلال التواصل الثقافي والسياحي بين مدينتي الغردقة  والعاصمة التشيكية براغ .

اقرأ أيضا | محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء

في بداية اللقاء رحب المحافظ  بالسفير التشيكي والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بتواجده بمدينة الغردقة عروس البحر الأحمر، ومتمنياً له اقامة ممتعة بالمدينة الساحلية.

 كما إستعرض المحافظ الإمكانات السياحية الواعدة لمحافظة البحر الأحمر بشكل عام، والغردقة بشكل خاص، وخطة المحافظة لتنويع المنتج السياحي ليشمل السياحة التعليمية والعلاجية والتسويقية والرياضية والسينمائية، جنبا إلى جنب مع السياحة الشاطئية التي تعتمد عليها المحافظة في الوقت الحالي ، بالإضافة الي الخدمات الأساسية وموانئ النقل البحري والجوى  والتي أضافت  إلى جاذبية البحر الأحمر على المستوي العالمي.
 
ومن ناحية أخرى أبدى السفير التشيكي سعادته بزيارة مدينة الغردقة، موجها الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما أشاد بالإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها بالبحر الأحمر وخاصة مدينة الغردقة  للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه سيبذل قصارى جهده لزيادة أعداد السائحين التشيك  بالمحافظة الساحلية، موجهاً الدعوة  لسيادة المحافظ  لزيارة التشيك .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة