أول يوم رمضان بالمدارس
أول يوم رمضان بالمدارس


أول يوم رمضاني في المدارس.. زينة ونشاط

فاتن زكريا

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 06:27 م

"أول يوم رمضاني في المدارس ..زينة ونشاط "، هكذا سيطرت الأجواء الرمضانية، اليوم الثلاثاء، على عدد من المدارس بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظات للاحتفال بأول ايام الشهر المبارك.

اقرأ أيضاً| في أول يوم رمضان.. وزير التعليم والقيادات «كله في مكتبه»


ففي إدارة المعصرة التعليمية، النشاط كان عنوان مدرسة ٣٠ يونيو الرسمية، والتي أقامت معرض اهلا رمضان تحت رعايه مدير إدارة المعصرة التعليمية حسن زكى ، وانجاز هذا العمل تحت قيادة مدير المدرسة محمد عبد الحليم وبحضور محمد علي نقيب المعلمين الحاج عدلى عبد السلام رئيس مجلس الامناء و ايهاب الشربينى مدير الخدمات التربوية وفريدة عبد العليم مدير التجربيات و منى حسين موجة الاقتصاد المنزلى ومدرسى المدرسة، حيث تضمن المعرض اعمال طلاب المدرسة من فوانيس وزينة رمضان ومفارش وشنط في شكل عرائس رمضان ، ولوحات رمضانية .

كما قام حسن زكى مدير عام الإدارة بافتتاح شارع رمضان الفكرة التى تم تنفيذها فى مدرسة ٢٥ يناير الرسمية ،وجاءت فكرته في اطار الاحتفال بشهر رمضان والتلاحم بين المعلمين .

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،  ضوابط حضور الطلاب داخل المدارس خلال شهر رمضان ، بواقع 3 أيام حضور أسبوعياً لكل صف دراسى حفاظًا على صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة .

وشددت وزارة التربية والتعليم، علي ان يتم تطبيق المواعيد الجديدة في الحضور بالمدارس بداية من اليوم الثلاثاء مع انطلاق أول أيام شهر رمضان المبارك، حرصا على سلامة الطلاب، مشيرة الي أن الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة.

واكدت وزارة التربية والتعليم ، أن أيام حضور الطلاب لن تزيد عن ثلاثة أيام أسبوعياً لكل صف دراسى على أن يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدارس، مع استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية منها القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية، مشددة على أن المقررات الخاصة بشهرى أبريل ومايو متوفرة على المنصات وأى طالب يستطيع أن يستفيد منها.

.

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة