محلات الفوانيس بالقليوبية
محلات الفوانيس بالقليوبية


أصحاب محلات الفوانيس بالقليوبية: الإقبال متوسط.. والمحلي الأكثر مبيعاً

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 - 07:19 م

حالة من الإقبال المتوسط، شهدتها محلات بيع فوانيس شهر رمضان الكريم، بمحافظة القليوبية، خاصة مع ارتفاع أسعارها هذا العام، بجانب أيضا انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في عزوف المواطنين عن شراء الفوانيس، فيما تشهد المحلات إقبالا محدودا من المواطنين على الشراء.

وفي هذا السياق، قال صابر محمد، صاحب محل فوانيس بشبرا الخيمة، «الحركة ضعيفة ولكن هناك إقبال خصوصا على الفوانيس الكبيرة التي يتم بيعها لوضعها في وسط الشارع.. وأيضا فوانيس الأطفال المحلية فهناك إقبال عليها نظرا لقلة سعرها، فالفانوس الخشب يبدأ من 10 جنيهات ويصل إلى 150 جنيهًا، بينماسعر الفانوس البلاستيك من 50 جنيهًا إلى 120جنيهًا، بينما الفانوس المصنوع من الأقمشة يتراوح سعره من 12 جنيها إلى 250 جنيهًا للفانوس الكبير، وهو ما يتم وضعه في منتصف الشوارع وهو الأكثر مبيعا في الوقت الحالي، فالمواطنين في كل شارع يجمون من بعضهم بضعة جنيهات ويقومون بشرائه.

بينما علق «صبحي السيد»، صاحب فرشة "فوانيس رمضان"، «الفوانيس هذا العام غالبيتها بتاعت السنة اللي فاتت.. فهناك إقبال متوسط في اليوم الأول لشهر الكريم على الشراء والجميع يشتري الفوانيس الكبيرة أو الفوانيس المحلية لرخص ثمنها».

يذكر أن تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال تجهيز وتعبئة 5 آلاف كرتونة رمضان ضمن حملة إفطار صائم، بهدف توزيعها علي الأسر الأكثر احتياجا بقرى المحافظة، وتفقد المحافظ جناح المعرض والذي أقيم بمركز شباب القناطر الخيرية وتحدث إلى المتطوعين مقدما لهم الشكر على جهودهم وحرصهم على المشاركة في أعمال الخير لإدخال الفرحة على أسرة فقيرة في شهر رمضان الكريم، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها في خدمتهم لتوصيل الكراتين إلى المستحقين.

ووجه المحافظ بضرورة إيصال الكراتين إلى الأسر الأكثر احتياجا بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ومنع أي تجمعات والالتزام بالإجراءات الاحترازية وتوصيل الكراتين إلى المنازل، وتشتمل الكرتونة على 12 كيلو سلع غذائية متنوعة من بينها «مكرونة وأرز وفول وعدس وسكر وسمن وزيت وصلصة وبسبوسة وتمر وعصير»، من أجود السلع الغذائية المصرية.

فيما تابع الدكتور محمود الصبروط  وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، عملية إعداد وتعبئة مشروع كرتونة الخير  قبل زيارة اللواء  عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وجاء ذلك بالمشاركة مع وزارة التضامن الاجتماعي، التى يتم تنفيذها بمركز شباب مدينة القناطر والتي تستهدف توزيع 5000  كرتونة على مستوى المحافظة لتوزيعها خلال شهر رمضان، كما يشارك في الإعداد والتجهيز متطوعين من مراكز الشباب ومن المؤسسة وأعضاء مراكز الشباب.

اقرأ أيضا| سقوط صاحب مخبز بلدي بالقليوبية استولى على 3 ملايين جنيه بالبيع الوهمي للعيش

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة