صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هولندا تبقي على قيود كورونا المشددة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 12:23 ص

 

شدد رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي على ضرورة استمرار سريان معظم إجراءات الإغلاق المعمول بها لمكافحة كورونا في البلاد، حتى الـ28 من أبريل الجاري على الأقل.

وفي مؤتمر صحفي في لاهاي قال روتي إن مستشفيات البلاد ممتلئة بالمرضى ومعدل الإصابات الجديدة بالفيروس مرتفع للغاية بحيث لا يمكن السماح بأي تخفيف للإجراءات حتى تمر الموجة الثالثة.

اقرأ أيضًا: كندا: رصد أول حالة تجلط دموي بعد تلقي لقاح أسترازينيكا

يذكر أنه بموجب الإجراءات المفروضة حاليا، تخضع هولندا لحظر تجول مسائي وحظر التجمعات العامة لأكثر من شخصين.

وحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، فإن إجمالي الإصابات بكورونا في هولندا بلغ 1364025 وإجمالي حالات الوفاة 16822.

اقرأ أيضًا: جلطات دموية.. أزمات لقاحات «كورونا»

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة