صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تطوير منظومة اكتشاف الصواريخ عبر الأقمار الصناعية

وائل نبيل

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 12:32 ص

أعلنت شركة Slingshot Aerospace 13 أبريل، أنها فازت بعقد قيمته 1.2 مليون دولار، من قوة الفضاء الأمريكية، لتطوير برنامج لمساعدة مشغلي الأقمار الصناعية على تطوير منظومة اكتشاف الصواريخ.

 

وتعاونت Slingshot مع Zoic Labs لتطوير أداة رسومات تسهل على المشغلين عرض البيانات المعقدة والتفاعل معها بواسطة أقمار استشعار الأشعة تحت الحمراء الثابتة (OPIR) التابعة للقوة الفضائية الأمريكية، حسب قول ميلاني ستريكلان ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Slingshot.

اقرأ أيضا| ناسا تعرض مشاهد لتحرك شفرات المروحية الخاصة بها على المريخ

وتكتشف الأقمار الصناعية OPIR إطلاق الصواريخ، ويقدم المشغلون إنذارات مبكرة للقوات الأمريكية وحلفائها، الذين قد يكونون عرضة لخطر الهجوم.

 

ويهدف العقد إلى تطوير واختبار الخوارزميات وتقنيات المعالجة، باستخدام البيانات الخاضعة للرقابة من أحداث إطلاق الصواريخ السابقة.

 

وقال ستريكلان، إن الشركة تأمل في الفوز بعقد متابعة لنقل الأداة إلى العمليات الفعلية للمراقبة بالأشعة تحت الحمراء الفضائية، وأقمار التتبع والتحذير من الصواريخ.

 

وستستخدم Zoic Labs بيانات أجهزة استشعار الأقمار الصناعية، لإنشاء محتوى فيديو يمكن للمشغلين إعادة تشغيله وتحليله.

 

وقال ستريكلان، إن المشروع يأتي برعايته من قبل TAP Lab ، في بولدر، في كولورادو، ويركز المختبر الذي يموله مركز أنظمة الفضاء والصواريخ التابع للقوة الفضائية الأمركية، على طرق جديدة لتحليل وتوزيع بيانات الاستشعار عن بعد.

 

وأضاف: "لقد قدمنا اقتراحًا حول كيفية تصور مسارات التحذير من الصواريخ بطرق جديدة، حتى يتمكن المشغلون من فهم المسارات".

 

وتابع ستريكلان: "تنطلق الكثير من المعلومات من أجهزة الاستشعار في المدار وليس لدى المشغلين طريقة سهلة للنظر إلى تلك المسارات وإدخالها في بيئة تعاونية"، أضاف: "هذه الأداة هي إجراء التحليل ومساعدتهم على فهم كيفية تقصير الجدول الزمني."

 

وتتطلع شركة Slingshot ، وهي شركة ناشئة تبلغ من العمر أربع سنوات ومقرها في El Segundo ، كاليفورنيا، وفي أوستن، تكساس، للتنافس على العقود المستقبلية في إطار برنامج FORGE، وهو اختصار لـ Future Resilient Ground Evolution، وهو نظام تحكم أرضي ومعالجة بيانات تقوم القوة الفضائية بتطويره من أجل أقمارها الصناعية المستقبلية للتحذير من الصواريخ، وهي تعد الجيل التالي من الأشعة تحت الحمراء.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة