قوافل الهلال الأحمر  تجوب قرى محافظه المنوفيه 
قوافل الهلال الأحمر  تجوب قرى محافظه المنوفيه 


قوافل الهلال الأحمر تجوب قرى محافظة المنوفية 

محمد الشامي

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 04:47 ص

دشنت  جمعية الهلال الأحمر بمحافظة المنوفية عدة قوافل طبيه لخدمة المجتمع المحلى وتقديم الرعايه الطبيه بالمجان .

 

اقرا ايضا :محافظ المنوفية: الاهتمام برفع كفاءة شبكة الطرق لتسهيل الحركة المرورية

وقال المحاسب محمد موسى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية فى تصريحات خاصه لـ « بوابة أخبار اليوم» أن جهود القوافل تضمنت قرى مركزى شبين الكوم وقويسنا حيث استهدفت قريتى بخاتى وطه شبرا للكشف على كبار السن والنساء والأطفال وصرف  الأدوية مجانا .

 

وأضاف « موسى» أن القوافل استمرت لمدة ٣ أيام متواصله فى تخصصات متنوعه منها  الباطنة والعظام  والأطفال و الجلدية وأمراض النساء والتوليد .

 

وقامت القافلة بالكشف المجاني وتوزيع الأدوية علي المرضي بالقري وتقديم الخدمات الطبية والإستشارات الطبية في مختلف التخصصات ’ كما قامت جمعية الهلال الأحمر بعمل توعية للأهالي وطرق الوقاية من فيرس كورونا للحد من إنتشاره .

 

واشار رئيس جمعية الهلال الاحمر الى  القوافل الطبية مستمره لتجوب جميع قري المحافظة للكشف المجاني وتقديم العلاج اللازم في جميع التخصصات 

 

 

هذا ولم تقتصر القوافل على الجوانب الطبيه فقط بل امتدت لتشمل المشاركه فى  تطهير وتعقيم المقرات المشاركة في القوافل الطبية وتعليق لافتات توعية للوقاية من فيرس كورونا المستجد .

 

يأتى ذلك بضرورة الاستمرار في تنظيم القوافل الطبية متعددة التخصصات لتغطية كافة القرى النائية للاهتمام بصحة المواطنين وتقديم الخدمات الطبية للأسر  الأولى بالرعاية  مشيراً إلى توفير كافة أوجه الدعم للقوافل التي من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر، وما يتم من جهود جمعية الهلال الأحمر المصري ودوره البارز في تقديم الخدمات الصحية ودعم القطاع الطبي للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة