صورة موضوعية
صورة موضوعية


وتشكيل لجان استلام من التموين والزراعة وسلامة الغذاء

بدء توريد الذهب الأصفر.. صرف مستحقات المزارعين خلال 72 ساعة و725 جنيها للأردب

عبير حمدي

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 09:15 ص

 


يبدأ موسم  توريد القمح المحلي غدا الخميس  الموافق ١٥ من أبريل الجاري، وتستمر عملية التوريد ثلاثة أشهر من تاريخه ،لتنتهي في منتصف  يوليو القادم ، ومن المتوقع استقبال نحو  أربعة  ملايين طن قمح هذا الموسم .


شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن توريد الأقماح سيكون من خلال لجنة استلام  برئاسة مديرية التموين وأربعة أعضاء ، من هيئه سلامة الغذاء، و الزراعة وأمين العهدة  و المسؤل عن الموازين.


 أعدت وزارة التموين  ٤٥٠  موقعا  لاستلام الأقماح ،تشمل الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة ، وتبلغ الطاقة التخزينية  للصوامع   3.4 مليون طن .


 أكد الدكتور على المصلحي وزير التموين، أنه تم تجهيز غرفة عمليات مركزية  برئاسته، وتضم فى عضويتها عضو من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، وهيئة السلع، التموينية و مباحث التموين ،وعضو من الجهات المسوقة  للعمل على مدار الساعة لحل المشاكل وتذليل العقبات إن وجدت أثناء عمليات استلام الأقماح.


أشار وزير التموين  إلى سداد مستحقات ( الموردين - المزارعين ) بعد  ٧٢ ساعة من التوريد منوهاً إلى أن وزارة المالية  وفرت الاعتماد المالي المطلوب من ١٣ إلى ١٦ مليار جنيه لموسم القمح هذا العام.


جدير بالذكر انه تحدد سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2021، ليكون 725 جنيها للأردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطاً، بزيادة 25 جنيهاً عن العام الماضي، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و 705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطاً.

إقراء أيضا|

التموين: غرف عمليات لمتابعة المخابز ومنافذ صرف السلع المدعمة في رمضان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة