صورة موضوعية
صورة موضوعية


لسحور مميز | الفرق بين البيض الأبيض والأحمر وأيهما أفضل

هدى النجار

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 10:47 ص

 

يعد «البيض» من الأكلات المحببة لدى الكبار والصغار، والذي يعد أحد الأصناف التي لا غنى عنها على مائدة السحور خلال شهر رمضان الكريم، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والبروتينات المفيدة للجسم.

وتحتوي البيضة المسلوقة الواحدة على البروتين، وفيتتامين ب 12، وفيتامين ب 5، وفيتامين ب 2، والكالسيوم، والزنك، ولكن تواجه معظم ربات البيوت مشكلة أثناء سلق البيض.

ولكن هناك أنواع مختلفة للبيض، منها البيض البلدي الذي يتميز بصغر حجمه، والبيض الأبيض، والبيض الأحمر، ولكن منهما مذاق خاص، وطبيعة مختلفة.

ويتوقف حجم البيض الأبيض والأحمر سواء كبير أو صغير على حسب عمر الدجاج المنتج له والنظام الغذائي والبيئة التي تتربى فيها الدواجن، وفقًا لما نشره موقع «هيلز لاين».

ويعد البيض البني أغلى قليلا من الأبيض، لأن حجم الدجاج البني أكبر، ويضع بيض أقل مقارنة بالدجاج الأبيض، وبالتالي ارتفع سعره بناء لندرته، وليس لقيمته الغذائية.

كما يتوقف لون البيض على نوع الدجاجة والصبغة التي تنتجها، فيطلق على الصبغة الرئيسة الموجودة في البيض البني اسم «البروتوفرين التاسع» أو «protoporphyrin IX»، وهي تلك الصبغة التي ينتجها الهيم، وبالتالي يتنوع لون البيض البني من داكن إلى فاتح.

وحول الفرق في القيمة الغذائية بين البيض الأبيض والأحمر، فان "البيض" بجميع أنواعه وألوانه وأحجامه يحتوي على القيمة الغذائية نفسها من فيتامينات وبروتينات وغيرها، إلا أن الدجاج الذي تربى في الشمس يحتوي بيضه على فيتامين "د" أكثر بحوالي 3 : 4 مرات، كما يحتوي بيض الدجاج الذي تناول نظام غذائي غني بأوميجا 3، على كمية أكبر من أوميجا 3.

كما يختلف مذاق البيض طبقا لحسب نوع العلف الذي تتناوله الدجاج وطزاجة البيض وطريقة طهيه ومدة تخزينه ودرجة حرارة الثلاجة.

شاهد ايضا :- لسحور مميز| الطريقة الصحيحة لسلق البيض

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة