الفنانة فيفي عبده - أرشيف أخبار اليوم
الفنانة فيفي عبده - أرشيف أخبار اليوم


«الراقصة المحسودة».. فيفي عبده: ركبتي سر شهرتي

صافي المعايرجي

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 11:11 ص

عطيات عبدالفتاح أو كما تعشق أن يطلق عليها فيفي عبده، ولدت في 24 أبريل 1953 لأسرة فقيرة, وكان والدها «صول» في إدارة مرور القاهرة، وعاشت سنوات طفولتها ومعظم شبابها في حي إمبابة.

 

تعرفت فيفي على راقصة في فرقة فنون شعبية، وأقنعتها بالهروب من بيت والدها، والعمل معها كراقصة في الفرقة، فكانت بدايتها مع الفن وأثناء طريقها الفني تعرضت لإصابة خطيرة في الركبة.

 

أصيبت الفنانة الراقصة فيفي عبده بعد أدائها في مسرحية «قشطة وعسل»؛ حيث مرت بمراحل علاج طبيعي لمدة 20 يوما ولم تتحسن، وكان قرار الكونسلتو الطبي المكون من نخبة من كبار المتخصصين الأمريكيين والألمان والفرنسيون وطبيب مصري هو ضرورة إجراء عملية عاجلة لاستئصال غضروف في الركبة وإعادة تثبيت عظمة «الصابونة» في الخارج.

 

لكن فيفي عبده رفضت إجراء العملية في الخارج، كما نشرت في جريدة الوفد في 24 فبراير عام 1998 إلا بعد إرسال الأشعة إلى طبيبها الألماني العالمي الذي يعالج مشاهير لاعبي الكرة.

 

اقرأ أيضًا| نعيمة عاكف.. 3 مواقف محرجة لـ«تمر حنة»

 

حينها تحدثت فيفي قائلة: «إن ركبتها سر شهرتها وهي رأس مالها ولا تستطيع بسهولة تقبل فكرة الجراحة التي تؤدي إلى تشويه منظر الركبة أو إلحاق أي ضرر قد يؤدي إلى اعتزالها الرقص الشرقي ولو بنسبة واحد في المليون».

 

وبالفعل اضطر فريق الأطباء إلى إرسال صور الأشعة المقطعية لركبة فيفي عبده إلى أكثر من مستشفى في لندن وباريس وبون للبحث عن فرصة أمل تجنب الفنانة فيفي عبده إجراء الجراحة، وقالت فيفي: «إذا أكد الجراح العالمي ضرورة إجراء العملية فسوف أجريها في بلدي وبين أهلي».

 

وفي حوار آخر لفيفي عبده مع مجلة المصور في العام نفسه حول إصابتها في الركبة، بدأ المحرر بمداعبة فيفي عبده وسألها: «أنت مش مأمنة على ساقك؟».. فأطلقت ضحكاتها وقالت إنها غير مأمنة عليهما ولا داعي للتأمين على ساقها في وجود الله.

 

وترى فيفي أن نجوى فؤاد صاحبة أجمل ساق في الراقصات، وبحديثها عن إصابتها قالت إن السبب أنها لم تعالج منذ البداية، موضحة أنها «محسودة وهذا السبب الحقيقي في إصابتها فهي مصابة بخشونة في الركبة وهذه الإصابة تعيق الساق من أداء واجبه والأطباء يقومون بعلاج مكثف من جلسات كهربائية».

 

ونفت الشائعات التي تؤكد أنها دخلت المستشفى بسبب الخلافات بينها وبين جلال الشرقاوي, لافتة إلى أن معظم الراقصات يشتكون من ساقهم بسبب الوقوف المستمر فهم مثل لاعبي كرة القدم.

 

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة