افتتاح مهرجان القدرة على التحمل
افتتاح مهرجان القدرة على التحمل


افتتاح مهرجان القدرة على التحمل Somabay Endurance Festival فى سوماباى 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 11:58 ص

قامت الأستاذة الدكتورة هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، يوم الخميس الماضى نيابة عن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر بافتتاح مهرجان القدرة على التحمل “Somabay Endurance Festival” الذي تنظمة شركة تراي فاكتوري في سوما باي.


وقد اكدت الدكتورة هدى المغربى  رئيس المدينة، أن هذه الدورة هي الأولىفي سوما باي، والتي تنظمها شركة تراي فاكتوري تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للخماسي الحديث والتى اقيمت في الفترة من 8-10 ابريل، وأضافت الدكتورة أن المهرجان يشمل عدة منافسات بينها الجري، السباحة والعجل، إضافة إلى سباقات أولمبية وشبابية، مؤكدة أن ذلك يأتي ضمن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة والدولة في جعل الرياضة إسلوب حياة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمشاركة مختلف الفئات من الشباب في عدد من الأنشطة الرياضية، والتي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية والصحية والمناعية لدي الشباب والذي يعتبر الركيزة الأساسية في بناء الدولة المصرية. وشددت على ضرورة الأهتمام بالشباب باعتبارهم ركيزة مهمة وأساسية لبناء وتقدم المجتمع.

ومن بين المشاركين في السباق احمد عبد الفتاح 24 سنة لاعب منتخب مصر كرة طائرة جلوس وحاصل علي ميداليات افريقيه وعالمية والمنتخب حاصل علي برونزية اولمبياد ريو 2016. ايه ايمن عباس 20 سنة، اول سباحه في مصر والوطن العربي وافريقيا تحصل علي ميداليه في بطوله عالم وصاحبه 4 ارقام افريقيه باسمها واول واصغر لاعبه سباحه تسافر دوره بارلمبيه في مصر والوطن العربي وافريقيا في ريو دجنيرو 2016، حاصله علي اكثر من 15 ميداليه دوليه. مصطفى فتح الله، ٣٤ سنة، بطل العالم في سباق 100 متر و200 متر حاصل على فضيه بارلميياد ريو ١٠٠ متر ٢٠١٦ وصاحب رقم العالم مرتين في سباق 100 متر.

وتعتبر سوما باى منطقه سياحيه ساحره وفريده فى العالم من حيث موقعها وامتيازاتها فهى عباره عن شبه جزيره محاطه من جميع الجهات بالبحر فى منظر من اروع المناظر فى العالم بخصوصيات فريده قد لاتتوفر حتى فى اهم المقاصد السياحيه العالميه وقد اوضح المهندس ابراهيم المسيرى الرئيس التنفيذى لشركه ابو سومه للتنميه السياحيه والمالكه لمنتجع سوما باى بان مشروع سوما باى قد بدأ عام ١٩٨٩ وتاسست شركه ابو سومه للتنمية السياحيه عام ١٩٩١ تحتفل بمرور ثلاثين عاما على انشاء الشركه وهى شركه قابضه يتبعها ١٣ شركه مثل شركه لاداره الفنادق وشركه ليموزين وشركه تطويرعقاري وشركه مطاعم .. الخ 
تعتبر سوما باي أول مشروع تنمية متكاملة فى مصر، يجمع العديد من الاستثمارات فى منطقه من اهم المناطق السياحيه فى العالم مساحتها 10 ملايين متر، تقع جنوب مدينة الغردقة بحوالى 40 كم، تتميز بشاطئ طوله 11 كم وهى ميزه تنافسيه كبيرة، ويضم مشروع «سوما باى» 5 فنادق بدأت منذ عام 1998 وهى فنادق شيراتون، وفندق كاسكيدز، وفندق بريكرز وفندق روبنسون، وفندق كمبنسكى.
كما يتم حاليا انشاء فندقين جديدين ( ميسكا وفندق الفيليدج).

ملعب الجولف الذى يعد الأول فى مصر، من ابرز معالم سوما باى اسسه لاعب الجولف الشهير «جارى بلاير» الحائز على العديد من الجوائز العالمية على مساحة نصف مليون متر، ويقع مباشرة على البحر، وقام باستضافة العديد من البطولات الدولية.
ويوجد حاليا ملعب جولف ١٨ - وملعب ٩ - كما يوجد فى فندق الكاسكادز اكبر منتجع صحيفى منطقة الشرق الاوسط وفى افريقيا و دول الخليج بعدد 65 غرفة علاجية، واكبر thalasso spaعلى مساحة 750 مترا يعتمد على تسخين مياه البحر، وحصل على جائزة افضل منتجع صحي فى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فى المسابقة التى تم تنظيمها في سويسرا وهو يعتمد على العلاج بمياه البحر.

واوضح المهندس ابرهيم المسيرى اننا بدانا بالاستثمار السياحى واتجهنا من حوالى ٧ سنوات الى إحداث نوع من التنوع فى الاستثمارات فبالاضافة للفنادق هناك ٦ مشاريع مثل سوما بريز، ميسكا، وادي جبال، ريف تاون، باي سنترال وباي ويست بالإضافة إلى المزيد من المشاريع الجديدة التي سيتم طرحها قريباً. ويضم المشروع استثمارات ضخمة فى البنية التحتية عبارة عن محطة كهرباء 12 ميجا ومحطة مياه ٦٠٠٠ متر مكعب فى اليوم تم تكبير الطاقه الاستيعابيه لها لتصبح ٩٠٠٠متر ومحطة للصرف، وشبكة طرق، وشبكة انترنت هى الاكبر فى المنطقة.
ويستهدف المشروع السائح الالمانى والسويسرى والنمساوى، واضاف ان مصر تتمتع بميزة تجارية خلال موسم الشتاء بمنطقة البحر الاحمر، لا تتوافر لجميع دول المنطقه وعن الخطط المستقبليه والمشروعات الجارى انشائها اوضح المهندس ابراهيم المسيرى انه تم تطوير حوالى ٢.٥ مليون متر مربع من اجمالى عشره مليون متر مربع مساحه المشروع وهى فتره قد تستغرق عشرين او ثلاثين سنه حتى يتم تطويرها بالكامل يجرى العمل على زياده القدرة الإستيعابيةللغرف إلى 500 غرفة للسنة القادمة. وفيما يتعلق بالجولف فقد تم تجديد ملعب ال١٨ وجارى تجديد ملعب ال ٩ بالاضافه الى انشاء ملعب ١٨ جديد. 
كما اننا نعمل على تطوير البنيه التحتيه حتى تواكب التطور الملحوظ فى عدد الانشاءات السياحيه والعقاريه فمثلا هناك محطه كهرباء نحصل منها على ١٢ ميجا ومن المخطط استغلال الطاقه الشمسيه فى توليد الكهرباء لنحصل من الطاقه الشمسيه ايضا على ١٠ ميجا اضافيه. كما اننا نخطط لزياده عدد المراكب فى المارينا من ٤٤ مركب الى ٢٧٠ مركب وفيما يتعلق بالاستثمار العقارى فانه نظرا لطبيعه سوما باى وجوها الملائم صيفاً وشتاءً فانها المكان المناسب والامثل للاستثمار العقارى المستدام طوال العام فحوالى ٣٠% من عملاء الشركه اجانب وهى نسبه تخطط الشركه لزيادتها كهدف دائم من خلال وسائل متعدده  كالاشتراك فى معارض بالخارج حينما تسمح الظروف وخاصه مع تميز موقع المشروع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة