صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فيديو| إستشاري تغذية: الإفراط في الطعام يسبب التهابات في الكبد

رأفت ماهر

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 12:02 م

 

قال الدكتور هشام الوصيف، استشارى التغذية العلاجية، إنه ينصح بتنظيم الوجبات خلال شهر رمضان ، من اجل تجنب الزيادة الكبيرة في الوزن، من خلال الحصول على قيم غذائية غير منتظمة.

وأضاف هشام الوصيف في حواره المذاع عبر "القناة الأولى المصرية"، أن شهر رمضان لديه ميزة كبيرة وهي تنظيم اليوم، إذ أنه يحدد الإفطار والسحور في مواعيد ثابتة، بدلا من الأيام العادية التي يتناول فيها عدد كبير من الأشخاص الطعام في مواعيد غير منتظمة.

ونصح بكسر الصيام من خلال تناول حبة تمر ولبن ومياه حتى يتهيأ الجسم إلى استقبال الطعام، إذ يمكن تناول الطعام بعد 10 دقائق، مشيرًا إلى أن الإفراط في الأكل أثناء وقت الإفطار تسبب اضطرابات في المعدة والتهابات في الكبد
وشدد استشاري التغذية العلاجية، على أهمية تنظيم مواعيد الطعام بين الإفطار والسحور، واستغلال أن الصيام يهدئ شهية الجسم، والبدء فى الحصول على وجبة بينية بالطاقة التى يحتاجها الجسم. 

أشار الدكتور هشام الوصيف استشاري التغذية العلاجية: "اللي هيخس في رمضان، هم الناس اللي كانوا بياكلوا كميات كبيرة بشكل منتظم قبل رمضان، أما اللي مكنوش منظمين في تناول الطعام وزنهم هيزيد". 

وأوضح، أن البعض مطالب بتغيير فكره، وبخاصة إذا كانوا دائمي التفكير والانشغال بالطعام في فترة الصيام، لأنهم يجعلهم يأكلون بكثرة في الإفطار: "رمضان شهر واحد في السنة يمكننا فيه تنظيم أجسامنا، فالبعد عن الاكل لفترات طويلة في رمضان يهدئ الجهاز الهضمي".
اقرا ايضا البط والاممة والبشاميل إفطار الدمايطة أول يوم رمضان 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة