مبادرة إفطارك وسحورك عندنا - أرشيفية
مبادرة إفطارك وسحورك عندنا - أرشيفية


تضامن بني سويف يطلق مبادرة «إفطارك وسحورك عندنا» للأولى بالرعاية 

حمدي علي

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 12:27 م

أعلنت إحسان أبو زيد مدير عام التضامن الاجتماعي ببني سويف، إطلاق مبادرة بعنوان "إفطارك وسحورك عندنا" لإطعام 1000 شخص يوميا خلال شهر رمضان المعظم بقرى المحافظة المختلفة، من أجل رفع العبء والمعاناة عن كاهل تلك الأسر، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، بتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

وأوضحت مدير التضامن، أن المبادرة تشمل إعداد 1000 وجبة إفطار في مطبخ إحدى المؤسسات الخيرية على يد طباخين ماهرين، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، و توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والبسطاء من أبناء المحافظة بـ3 قرى مختلفة يوميا ليتم تغطية كافة القرى على مدار الشهر الفضيل، فضلا عن توزيع 3 "قدر فول" على تلك القرى يوميا أيضا لوجبة السحور .

اقرأ أيضا| محافظ بني سويف يتفقد سوق ترعة البوصة و شارع الجيش

وأشارت إلى أن توفير تلك الوجبات يجري بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والجمعيات الأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني، لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي باعتباره أحد أهم المجالات التنموية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف أن تلك المساعدات سيجري توزيعها تحت إشراف من مسئولي التضامن والوحدات المحلية، وذلك عقب مراجعة قواعد بيانات المستحقين بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية لضمان وصولها لمستحقيها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة