سندات الخزانة الأمريكية سندات الخزانة الأمريكية

بلومبرج: تجاهل المستثمرين لمخاوف التضخم يحقق لسندات الخزانة الأمريكية مكاسب

شيماء مصطفى الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 12:42 م

أكدت مؤسسة بلومبرج، أن سندات الخزانة الأمريكية حققت مكاسب خلال الأسبوع مع تجاهل المستثمرين لمخاوفهم المتعلقة بالتضخم، وذلك بعد تأكيد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في مارس أن العوائد المرتفعة هي دليل على تحسن الآفاق الاقتصادية.


 ومع ذلك، أكد باول ومتحدثون آخرون من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أنه بالرغم من وجود تحسن في تعافي الاقتصاد، إلا أن الاقتصاد لا يزال بعيدًا عن الوصول إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا، وهو الأمر الذي قلل من مخاوف المستثمرين المتعلقة بالتضخم.


وارتفعت معنويات الأسواق هذا الأسبوع مدفوعة بتزايد التوقعات بحدوث تعافي اقتصادي. 


وأعاد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التأكيد على وجود تحسن في وتيرة التعافي، ولكن محضر اجتماع اللجنة، بالإضافة إلى تصريحات باول ومتحدثين آخرين من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أكد أن الاقتصاد لا يزال بعيدًا عن الوصول إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.


 وفي أوروبا، أظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي أن المسؤولين أكدوا دعمهم المستمر للاقتصاد من خلال الاتفاق على زيادة مشترياتهم من الأصول. وقد دفعت هذه التصريحات المستثمرين إلى تجاهل مخاوفهم المتعلقة بالتضخم، الأمر الذي دعم بدوره الأسهم في الأسواق المتقدمة، حيث وصلت الأسهم الأمريكية والأوروبية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. 


وقام صندوق النقد الدولي برفع توقعاته للنمو الاقتصادي، كما تلقت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، الدعم لاقتراح فرض حد أدنى عالمي على ضريبة دخل الشركات، وذلك خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

اقرأ أيضا بلومبرج: ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية وسط التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة