التطعيم ضد كورونا
التطعيم ضد كورونا


٦٤٧ مواطنا تلقوا لقاح كورونا بمستشفى العريش

صالح العلاقمي

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 12:51 م

 

 

تلقى الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة المستشفيات والدكتور أسامة سالم  مدير إدارة الطب العلاجي بشمال سيناء،  لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام ، بعد تسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة قبل فترة، حيث تلقيا رسالة على هاتفهما المحمول بموعد تلقي اللقاح ، كما  تم تطعيم 647 فردا حتى الآن، وهناك 9 فردا آخرين سجلوا للحصول على التطعيم.
 
أكد الدكتور طارق شوكة مدير عام مديرية الصحة ، على اهتمام الدولة بالمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، خاصة محافظة شمال سيناء، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم، في ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا، حرصا على الصحة العامة للمواطنين والقطاع الطبي.

اقرأ أيضا| بـ 9.2 مليون جنيه.. إحلال وتجديد 10 مساجد بمحافظة شمال سيناء 

وناشد الدكتور   أهالي المحافظة، بسرعة التسجيل المجاني للحصول على اللقاح، وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث   يتم أخذ لقاح الفيروس في عضلة الكتف جرعتين ولا يسبب الإصابة بفيروس كورونا، ولكنه يدفع جهاز المناعة إلى الاستجابة قدر الإمكان كما لو كانت استجابته الأولى للفيروس.

واكد، على أن التطعيم مجاني بدون أي مقابل، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة 9ص  حتى العاشرة مساء يوميا، بما في ذلك من عطلات، وقال إن  الجرعة الثانية ستكون بعد 21 يوم من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا. 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة