ضبط موارد غذائية فاسدة في الشرقية
ضبط موارد غذائية فاسدة في الشرقية


ضبط ١٨طن لحوم مجمدة وأسماك ودواجن فاسدة بالشرقية  

سناء عنان

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 12:57 م

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط ١٨طنا و٤٠٢ كيلو من اللحوم المصنعة والمجمدة والأسماك والدواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي في عدد من المحال التجارية. 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي محلات الجزارة وشوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ ومحلات بيع وتصنيع الأسماك لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقام الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري باعداد حملة مكبرة تضم إدارات المجازر والتفتيش علي اللحوم وأقسام الصحة العامة والتفتيش بالإدارات البيطرية بالإشتراك مع الجهات المعنية (مجالس المدن - الرقابة التموينية - مباحث التموين ) وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومداهمة عدد من المنشأت الغذائية.

وتمكنت من  ضبط  263 كجم لحوم ذبح خارج المجازر، و172 كجم لحوم مصنعة وكبده وطن، و440 كجم دواجن، و9 أطنان، و764 كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و6 أطنان، و75 كجم أسماك، بدون بيانات، و90 كجم طيور و143 لحوم مصنعة ودهون و455. 


تم التحفظ على المضبوطات وإعدامها وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

 

اقرأ ايضا||تحصين 36 ألف طائر ضد انفلونزا الطيور بالشرقية 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة