أسعار البترول العالمية
أسعار البترول العالمية


2.9% تراجع في أسعار البترول العالمية

شيماء مصطفى

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 01:13 م

 

أكدت مؤسسة بلومبرج، تراجع أسعار البترول العالمية بنسبة 2.94% بعد أن قررت منظمة أوبك + زيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا في الفترة بين شهري مايو ويوليو. 


وأوضحت أن الآفاق الجيدة لتوقعات الطلب الناتجة عن زيادة طرح اللقاح، تم تعويضها إلى حد كبير بقرار منظمة أوبك، بالإضافة إلى ذلك، أثرت عمليات الإغلاق المتجددة في أوروبا أيضًا على الأسعار.


وارتفعت معنويات الأسواق هذا الأسبوع مدفوعة بتزايد التوقعات بحدوث تعافي اقتصادي، وأعاد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التأكيد على وجود تحسن في وتيرة التعافي، ولكن محضر اجتماع اللجنة، بالإضافة إلى تصريحات باول ومتحدثين آخرين من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أكد أن الاقتصاد لا يزال بعيدًا عن الوصول إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا. 
وفي أوروبا، أظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي أن المسؤولين أكدوا دعمهم المستمر للاقتصاد من خلال الاتفاق على زيادة مشترياتهم من الأصول. 
وقد دفعت هذه التصريحات المستثمرين إلى تجاهل مخاوفهم المتعلقة بالتضخم، الأمر الذي دعم بدوره الأسهم في الأسواق المتقدمة، حيث وصلت الأسهم الأمريكية والأوروبية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.
 وقام صندوق النقد الدولي برفع توقعاته للنمو الاقتصادي، كما تلقت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، الدعم لاقتراح فرض حد أدنى عالمي على ضريبة دخل الشركات، وذلك خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

اقرأ أيضا «بلومبرج»: ارتفاع أسعار البترول العالمية بعد تحسن توقعات الانتعاش الاقتصادي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة