الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية


بلومبرج: أحجام تداول الأسهم الأسبوعية تصل لأدنى مستوياتها خلال 2021

شيماء مصطفى

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 01:18 م

أكدت وكالة بلومبرج، ارتفاع الأسهم الأمريكية على مدار الأسبوع وسط انخفاض بأحجام التداول الأسبوعية، والتي بلغت أدنى مستوياتها في عام 2021.

وأوضحت بلومبرج، أن الارتفاع جاء على خلفية التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي وتجاهل المستثمرين لمخاوف التضخم. 
وارتفع مؤشري ستاندرد آند بورزS&P 500 داو جونز الصناعي Dow Jones إلى أعلى مستوياتهما على الإطلاق، حيث صعدا بنسبة 2.71% و 1.95% على التوالي، بقيادة مكاسب أسهم شركات التكنولوجيا. 

وإلى جانب ذلك، ارتفع مؤشر ناسداك المركب Nasdaq لأسهم كبرى الشركات التكنولوجية بنسبة 3.12%، لكنه ظل بعيدًا عن المستويات المرتفعة القياسية التي سجلها في فبراير 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن انخفاض معدل تذبذب الأسواق حيث تراجع مؤشر VIX لقياس تذبذب الأسواق إلى 16.69 نقطة، وهو أدنى مستوى له في أكثر من عام، ليهبط إلى ما دون متوسط 2021 البالغ 22.68 نقطة.

علاوة على هذا، أنهت الأسهم الأوروبية الأسبوع على ارتفاع، حيث صعد مؤشر STOXX 600 بنسبة 1.16%، ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق مدعومًا بالتفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي، مع تكرار البنك المركزي الأوروبي دعمه للاقتصاد.

وفي نفس الوقت، أثرت بيانات مؤشر أسعار المنتجين المتزايدة في الصين والتي صدرت يوم الجمعة، بشكل سلبي على مخاوف التضخم وقلصت من معنويات الأسواق الناشئة، حيث انخفض مؤشر مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة MSCI EM stocks بنسبة 0.59% خلال الأسبوع.

اقرأ أيضا بلومبرج: خطة بايدن تدفع سوق الأسهم الأمريكية لتحقيق مكاسب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة