فيروس كورونا
فيروس كورونا


أستاذ أمراض جرثومية: متحورات كورونا لديها قدرة أكبر على الانتشار | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 01:28 م

 

قال الدكتور غسان الأعور، استشارى الأمراض الجرثومية ،إن منظمة الصحة العالمية حذرت من دخولنا في موجة ودورة جديدة لفيروس «كورونا» وانتشار سريع.

وأضاف، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، إنه على الأرجح أننا دخلنا في موجه جديدة في فيروس كورونا، لأفنا إلى أن هناك بلدان عديدة بدأت في استخدام اللقاح ونشره بشكل أوسع بين مواطنيها بالمجتمعات ولكن العدد الأكبر من البلدان غير متوفر اللقاح لديها بشكل كافي.

وأشار الأعور، إلى أنه لابد من تطبيق كافة الإجراءات التي تمنع انتشار العدى، والعمل على تلقيح عدد كبير من الأشخاص التي تعطى مناعة جماعية، ولكننا سنبقى عرضة لانتشر العدوى لفترة أشهر طويلة.

وتابع استشارى الأمراض الجرثومية، أن العدوى  الآن أصبحت تصيب الأصغر في العمر، وهذا ما نراه في الدراسات والإحصاءات خصوصا في البلدان التي نشرت اللقاح لديها بشكل مقبول كالولايات المتحدة الأمريكية، وبعض البلدان الأخرى التي طبقت في استخدام اللقاح.

وأكد الأعور، أننا نرى العدوى في هذه البلدان تنتشر عند الأصغر سناً، ولكن في بلدان أخرى مازال الأكبر سنناً تتعرض لعدوى شديدة تنتشر بهذا الشكل في كل الفئات العمرية، منوها إلى أن أعراض كورونا لا تتغير كثيراً حتى الان لذلك هذا الفيروس لا يضعف مع الوقت وهذا شئ لابد من الانتباه له كثيراً ، موضحاً أن متحورات كورونا لديها قدرة أكبر على الانتشار، والأطفال غير بعيدين عن الإصابة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة