سكر مجهول المصدر - أرشيفية
سكر مجهول المصدر - أرشيفية


ضبط 2 طن سكر وثمار فاكهة مجهولة المصدر بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 02:11 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط 2 طن سكر حر، وثمار فاكهة مانجو وفراولة، ومستلزمات إنتاج بدون مستندات ومجهولة المصدر، و570 عبوة "عصائر" أحجام مختلفة منتج نهائي بدون بيانات وبشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة.

يأتي ذلك تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة العصائر بدون ترخيص.

اقرأ أيضا| أمن القليوبية يداهم 3 مصانع «بير سلم» ويضبط 15 ألف كمامة

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بالقليوبية، تمكنت من ضبط طن "جبن أبيض – جبن رومي" غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها وتشكل خطراً على الصحة العامة، وذلك تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة