المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي
المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي


قصة الصحفي المُزيف الذي خدع مسئولي البيت الأبيض

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 02:20 م

نجح أحد الأشخاص في خداع المسئولين بالبيت الأبيض، بعدما انتحل صفة صحفي ونجح في توجيه أسئلة لأكثر من مرة إلى المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي.

وكشف موقع بوليتيكو الأمريكي عن قصة الصحفي المزيف الذي يدعى «كيسي مونتاجو»، والذي نجح في أن يكون أحد الأشخاص المسموح لهم إلقاء الأسئلة خلال الإفادات اليومية التي تقدمها المتحدثة  جين بساكي على الرغم من كونه ليس صحفيا في الأساس.

اقرأ أيضًا: مزج لقاحات كورونا.. تجربة بريطانية جديدة لمواجهة الفيروس

وبدأت القصة عندما كان يلقي أحد الأشخاص الحاضرين للمؤتمر الصحفي اليومي لجين بساكي سؤال مونتاجو، والذي كان يعلل كل مرة غيابه عن المؤتمر بسبب قيود فيروس كورونا.

 


واستمرت مداخلات مونتاجو لـ4 مرات من خلال أسئلة على لسان زملاء آخرين، ولكن مع تتبع موقع بوليتيكو لقصة المراسل، لم يجدوا له أي أثر.

وأشارت إلى أن مونتاجو استطاع التواصل مع مسئولي البيت الأبيض وأخبرهم بانهم يرغب في الحصول على الإفادات والاطلاع على قائمة المراسلين الحاضرين للمؤتمر الصحفي من أجل أن يبعث لهم بأسئلة يطرحونها نيابة عنه.

 

 

وتابعت أن مونتاجو أخبر مسئولي البيت الأبيض بأنه صحفي يعمل بأحد المواقع التي تحمل اسم «أخبار البيت الأبيض»، لكي يتم السماح له بالوصول إلى المعلومات.

وأشار الموقع الإخباري إلى أن مونتاجو قام بإخفاء الصفحة التي أنشأها للموقع الإلكتروني الخاص به بمجرد نشر التقرير، ووصفه بالصحفي المزيف، قائلا إنه كان صحفيا بالفعل ويطرح الأسئلة التي يريد أن يعرف معلومات بخصوصها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة