الفلاح المصري
الفلاح المصري


«الزراعة»: الفلاح مستفيد من نظم الري الحديثة | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 02:25 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث  باسم وزارة الزراعة، إنه تم اكتشاف طفرات غير مسبوقة في القطاع الزراعي ومستمرة، كما أن تطبيق نظم الري سوف يؤدي بشكل كبير إلى زيادة القدرة الإنتاجية لوحدة المياه، وبالتالي يعود بالنفع الكبير على المزارع المصري.

  وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة،  عبر مداخلة هاتفية في برنامج "صباحنا مصري" المذاع عبر "الفضائية المصرية"، أن نظم الري تستطيع أن تحقق زيادة في ربح المزارع المصري، إضافة إلى أنه يجعل لدي المزارع حماس للتوسع في القطاع الزراعي.

وأشار "القرش"، إلى أن استخدام نظم ري مطورة، ستكون منافعه  كبيرة جدا، حيث أنه يسبب  زيادة  فى الإنتاج، مما يسبب زيادة الفرص التصديرية، فيسبب  زيادة نسبة مساهمة القطاع الزراعى في اقتصاد الدولة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن التوسع في طرق نظم الري كان أمر لا بد منه، وذلك بناءً على توجيهات القيادة السياسية، حيث أنه تم تشكيل  لجنة وزارية، تنعقد مرة أو مرتين شهريا، لتقوم بحل القضايا المتعلقة بتطبيق نظم الري الحديثة.

وأوضح محمد القرش، أنه يوجد استجابة كبيرة من الفلاحين المصريين حول تدريبهم على التقنيات الحديثة، معقباً "أي فلاح يريد أن يقوم بتطوير نظم ري كاملة لأرضه، نستجيب فورا لطلبه وننزل نقوم بدراسة جدوي كاملة وتقوم البنوك الوطنية بتمويل هذا المشروع، إذا في كل الأحوال الفلاح المصري مستفيد من نظم الري الحديثة".        

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة