اعترافات تفصيلية للمتهمين بحرق وقتل مسنه بالزيتون
اعترافات تفصيلية للمتهمين بحرق وقتل مسنه بالزيتون


اعترافات تفصيلية للمتهمين بحرق وقتل مسنة بالزيتون

باسم دياب

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 03:06 م

أدلى المتهمون بقتل سيدة مسنة وحرقها في منطقة الزيتون باعترافات تفصيلية أمام نيابة الزيتون، حيث أكدوا أنهم خططوا لسرقة مسكن المجني عليها بعد أن ظلوا يراقبوه لمدة أسبوع وتيقنوا أنها تعيش بمفردها ولا يزورها أحد.

وأضاف المتهمون أنهم نجحوا في الدخول إلى شقة المجني عليها يوم الحادث بعد منتصف الليل وبدأوا في بعثرة محتوياته للبحث عن أموال والأشياء الثمينة معتقدين أن نومها ثقيل ولن تستيقط بسهولة، قائلين" افتكرنا نومها تقيل وهنسرق من سكات وده قدرها"، إلا أنه قد خاب ظنهم وشعرت بهم وبخروجها إليهم لاستبيان ما يحدث داخل شقتها هجموا عليها وامسكوا بها وشلوا حركتها وخنقوها حتى الموت وسرقوا 500 جنيه وبعض الأغراض الأخرى.

وأضاف المتهمون أنهم قاموا بإشعال النيران في الشقة لإخفاء معالم جريمتهم وحتى تظهر على أنها توفيت في حريق إلا أن القدر كشفهم وألقت قوات الأمن القبض عليهم وأحالتهم إلى النيابة التي أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.


وكشفت مناظرة نيابة الزيتون لجثة المجني عليها انها عثر عليها بصالة الشقة وفي حالة تفحم.

كانت النيابة امرت بتشريح جثة المجني عليها وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من اعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة وتباشر التحقيق مع المتهمين.

وقد تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغاً من الأهالى يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة الزيتون، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالقاهرة ب3 سيارات إطفاء لمكان الحريق.

وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمنع امتداده وتمت عملية إخماد الحريق، وبالفحص تبين العثور على جثة مسنة داخل الشقة، وتم نقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت المعاينة أن المسنة تقيم بمفردها داخل الشقة ووجود شبة جنائية في الواقعة.  واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكبي الجريمة.

وإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص بقصد السرقة.


وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة.

وأضاف المتهمين، انهم تسللوا لداخل الشقة، وعند البحث عن الاموال استيقظت الضحية من نومها فقاموا بخنقها خوفاً من افتضاح أمرهم.
 
وتابع المتهمين أنهم أشعلوا النيران في الشقة لتضليل رجال البحث وإبعاد أي شبهة جنائية ضدهم وفروا هاربين.
 
 وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

اقرأ ايضا||المتهمون بحرق سيدة مسنة لسرقتها بالزيتون يمثلون الجريمة أمام النيابة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة