محافظ  الدقهلية يشهد عمليات ذبح وتجهيز اللحوم / القائمون على مبادرة خير بلدنا
محافظ الدقهلية يشهد عمليات ذبح وتجهيز اللحوم / القائمون على مبادرة خير بلدنا


«فطارك وسحورك عندنا» ببنى سويف.. و«الناس لبعضيها» بأسوان

«مبادرات الخير» تعوض غياب موائد الرحمن

حازم نصر- خالد حسن- فوزي دهب- حمدي علي- مصطفي وحيش- أحمد عبدالهادي

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 07:46 م

ماراثون الخير فى شهر رمضان لا يتوقف لخدمة المحتاجين والأسر الأولى بالرعاية، لذلك يتنافس الأفراد والجمعيات على تقديم مساعداتهم سواء بالغذاء أو التبرعات المالية والعينية وتوفير الخدمات المختلفة.
وظهرت أكثر من مبادرة خلال الشهر الكريم منها «فطارك وسحورك عندنا» و«خير بلدنا» ومبادرة ذبح العجول و«الناس لبعضيها» .
وأطلق اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مبادرة «شباب الخير» لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وملائمة لتخفيف العبء على مختلف شرائح المواطنين .
حيث شهد انطلاق 25 سيارة  نصف نقل ثلاجة متنقلة محملة بحوالى 30 نوعا من السلع الغذائية الأساسية للمواطن على رأسها اللحوم والدواجن وذلك أمام مقر الوزارة، ضمن المرحلة الأولى للمبادرة والتى تضم 35 سيارة ستتوجه إلى 11 محافظة هى   القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية وشمال سيناء والمنيا وبنى سويف والمنوفية.
وأكد الوزير أن الرئيس السيسى وجه بتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين  خاصة البسطاء .
كما أطلقت مديرية التضامن الاجتماعى ببنى سويف مبادرة «فطارك وسحورك عندنا» لإطعام ألف شخص يوميا خلال شهر رمضان.
وأكدت إحسان أبوزيد مدير عام التضامن بالمحافظة ان المبادرة تستهدف الأسر الأكثر احتياجا فى القرى لرفع العبء عن كاهلها تنفيذاً للمبادرة الرئاسية بتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.
وأضافت أن المبادرة تشمل إعداد 1000 وجبة إفطار فى مطبخ إحدى المؤسسات الخيرية على يد طباخين مهرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، فضلا عن توزيع 3 “قدر فول” على تلك القرى يوميا أيضا لوجبة السحور.
ومن جانبه أكد د. محمد هانى محافظ بنى سويف أن تلك المساعدات سيجرى توزيعها تحت إشراف مسئولى التضامن والوحدات المحلية .
كما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية أمس، بذبح وبدء توزيع لحوم 20 عجلاً بلدياً على الأسر الأكثر احتياجاً فى مراكز ومدن المحافظة.
كما أنهت جمعية «خير بلدنا» أمس أولي قوافلها للصائمين بتوزيع 6 آلاف وجبة إفطار شاملة علي الصائمين.
وفى محافظة الدقهلية دشن المحافظ د. أيمن مختار مبادرة ذبح وتجهيز اللحوم لتوزيعها  علي الأسر الأولى بالرعاية بمراكز المحافظة. وتم تدشينها بمقر مجزر المنصورة الجديد بقرية ميت الكرماء حيث يتم تنفيذها بالتنسيق بين الإدارة العامة للتنمية البشرية بالمحافظة وجمعية الأورمان.
كما تواصل مبادرة « الناس لبعضيهم » التي أطلقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهودها وأنشطتها لدعم الفئات الأكثر احتياجاً والأولي بالرعاية بهدف تلبية مطالبهم ورسم البسمة والفرحة على وجوههم .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة