معتمرون محصنون ضد فيروس كورونا يطوفون حول الكعبة
معتمرون محصنون ضد فيروس كورونا يطوفون حول الكعبة


بدء تطبيق شرط التطعيم للطواف بالكعبة

الأخبار

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 09:02 م

 

شارك عشرات الآلاف من المسلمين فى أول أيام رمضان بالطواف حول الكعبة خلال أدائهم مناسك العمرة، التى تجرى وفق عدد من الشروط الاحترازية التى فرضتها السعودية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وكان أبرزها شرط التحصين، حيث لا يمكن قضاء العمرة إلا بالنسبة للأشخاص الملقحين أو الذين أصيبوا بالمرض وتعافوا منه، حسبما ذكر موقع فرانس 24.. وأدى معتمرون منسك الطواف اليوم الأول وهم يضعون الكمامات ويسلكون مسارات محددة سلفا، حفاظا على التباعد الاجتماعى. 

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس كورونا. وأعرب بوتين عن أمله فى أن تتراجع جائحة كورونا قريبا، لاسيما بفضل حملة التطعيم التى تجريها السلطات الروسية بشكل نشط.. وتلقى بوتين الجرعة الأولى من اللقاح ضد كورونا فى 23 مارس، دون الكشف عن اسم اللقاح الروسى الذى تم تطعيمه به.

وفى النمسا، أعلن وزير الصحة رودولف أنشوبر استقالته موضحا أنه منهك بسبب إدارته أزمة فيروس كورونا فى البلاد.

وقال أنشوبر (60 عاما) الذى واجه تهديدات بالقتل بسبب إجراءات الإغلاق، خلال مؤتمر صحفى "قررت الاستقالة من وظيفتى". وأضاف "أنا منهك وطاقتى استنفدت"، مشيرا إلى أنه شعر خلال 15 شهرا من توليه وزارة الصحة وكأنها 15 عاما. وحذر من أنه لا يجب الاستهانة بهذه الجائحة. وقال "لم نخرج من الأزمة بعد".

وأشار رئيس الوزراء مارك روته إلى أن السبب فى ذلك هو زيادة معدلات الإصابة بكوفيد−19 وكذلك اقتراب المستشفيات من العمل بكامل طاقتها.

وفى البرازيل، أظهر تقرير صحى أن غالبية أسرة العناية المركزة بمستشفيات البلاد، شغلها الشهر الماضى أشخاص فى سن 40 أو أقل. وكشف التقرير ارتفاعا كبيرا فى عدد الشبان الذين يتم استقبالهم فى وحدات العناية المركزة. وانتشرت فى البرازيل النسخة المتحورة التى أصبحت تعرف بالسلالة البرازيلية. ويشهد هذا البلد وضعا كارثيا جراء الوباء. وسجل أمس الأول أكثر من 3800 وفاة.

وفى فرنسا، أعلن وزير العمل والحسابات العامة أوليفييه دوسوبت لصحيفة "لوفيجارو"، أن جائحة فيروس كورونا ستكلف فرنسا نحو نصف تريليون يورو خلال ثلاث سنوات بسبب زيادة الإنفاق وانخفاض عائدات الضرائب. ومن المتوقع أن يسجل الدين العام ارتفاعا يصل إلى 118% هذا العام والميزانية عجزا يقدر بـ9%، وهما نسبتان قياسيتان منذ الحرب العالمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة