الفرقاطة برنيس
الفرقاطة برنيس


وصول الفرقاطة «برنيس» إلى قاعدة الإسكندرية للانضمام إلى القوات البحرية

محمد محمود فايد

الأربعاء، 14 أبريل 2021 - 11:24 م

 

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة وصول الفرقاطة "برنيس" من طراز (فريم بيرجامينى) إلى قاعدة الإسكندرية إيذانا بإنضمامها لأسطول القوات البحرية، حيث تم بناءها بشركة "فينكانتييري" الإيطالية وفقا لأحدث النظم العالمية في منظومات التسليح والكفاءة القتالية.


وأوضح المتحدث العسكري - في مقطع فيديو لوصول الفرقاطة الجديدة نشره على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي - أن الفرقاطة "برنيس" تعد الثانية التي تنضم إلى أسطول القوات البحرية المصرية بعد انضمام الفرقاطة الجلالة.. مشيرا إلى أنه قد تم التعاقد عليهما بين مصر وإيطاليا.


وأضاف أن الفرقاطة "برنيس" تتمتع بالعديد من الخصائص التقنية، ومنظومات التسليح الحديثة التى تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، حيث تتميز بالقدرة على الإبحار لمسافة (6000) ميل بحرى، وتعتبر إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية لدعم قدرتها على تأمين الحدود وخطوط الملاحة البحرية وتأمين مصادر الثروات الطبيعية المختلفة للدولة بالبحرين المتوسط والأحمر.. مشيرا إلى أنه تم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الوحدة الجديدة فى توقيت قياسي.

 

اقرأ أيضاً | القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة شهر رمضان للعام الهجرى 1442هــ


وأشار المتحدث العسكري إلى أن الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية ألقى كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زکی القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لطاقم الفرقاطة لما وصلوا إليه من مستوى متميز خلال فترة الإعداد.


وأضاف قائد القوات البحرية أن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على تنفيذ استراتيجية شاملة لتطوير وتحديث الأسطول البحرى المصري لتعزيز القدرات القتالية للقوات البحرية، مشيرا إلى أن الفرقاطة الجديدة ستضاعف من قوة الردع للبحرية المصرية كقوة تحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.


وحضر مراسم الاستقبال عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من قادة القوات البحرية المصرية السابقين والملحق العسكري الإيطالي بالقاهرة وعدد من طلبة الكليات العسكرية وجامعة الاسكندرية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة