رامز جلال
رامز جلال


بالقانون.. «رامز عقله طار» ينتصر بأعلى المشاهدات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 15 أبريل 2021 - 04:07 ص

محمد الشماع

في رمضان الماضي قررت نقابة الإعلاميين، منع ظهور رامز جلال مقدم برنامج «رامز مجنون رسمي» على أية وسيلة إعلامية تبث داخل البلاد لحين توفيق أوضاعه القانونية، بعدما تبين للنقابة عدم عضويته أو امتلاكه عضوية أو تصريح لمزاولة مهنة الإعلام، في إشارة لعمله كمذيع للبرنامج، وهو الأمر الذي لم يتحقق بسبب أن البرنامج كان عرضه مستمراً.

اقرأ ايضا| رمضان صبحي: أنا لسه أهلاوي.. وأفتقد جماهيره | فيديو

وقبل أسابيع من بداية الشهر الكريم، ومع بداية ظهور إعلانات البرنامج الجديد لرامز، أصدر نقيب الإعلاميين طارق سعدة، تصريحات أكد فيها أن الإيقاف ساري هذا العام، وأن نقابة الإعلاميين تملك حق وقف بث أي برنامج لم يحصل على رخصة، حيث تملك النقابة السلطات الجنائية والإدارية تجاه القناة ومقدم البرنامج أيا يكن إذا لم تنفذ القرار.

وتصل العقوبات إلى وقف بث القناة إذا لم تلتزم بالأمر، لافتاً إلى أنه يستطيع من خلال لجنة داخلية تسمى مرصد مراقبة المحتوى إلغاء تصريح أي مذيع يخالف المعايير ومواثيق الشرف الإعلامي.

ولفت إلى أن القانون يعطي الحق مزاولة المهنة كإعلامي، لمن هو عضو عامل في نقابة الإعلاميين، أو من يتقدم للحصول على ترخيص لمزاولة المهنة وليس عضواً نقابياً، أو كان يعمل كعضو في نقابة أخرى، على أن تجدد تلك الرخصة بعد انتهاء مدتها وبعد التقدم بطلب جديد واستيفاء الأوراق المطلوبة.

ولكن مع بداية شهر رمضان المبارك، بدأت قنوات إم بي سي بالفعل عرض البرنامج والذي أعطى له رمز اسم «رامز عقله طار»، بل وظهر قبل بداية الشهر الكريم مروجاً لبرنامجه بنشر كوميك يتحدى فيه الانتقادات التي كانت قد طالته مؤخرا وعلق «اللي يقولك رامز مش جاي السنادي!! قوله كل زبادي».

ظهر رامز في الحلقات الأولى من البرنامج، وكأنه انتصر على الجميع، ولكن الأمر به شق قانوني، إذ أعلن أشرف عبدالعزيز، محامي رامز جلال، منذ أيام قبول طعن الفنان رامز جلال ضد قرار نقيب الإعلاميين الدكتور طارق سعده، بصفته ومرتضي منصور بصفته خصم متدخل انضمام لنقابة الاعلاميين بمنعه من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة.

وأضاف محامي الفنان رامز جلال في تصريحات «إن الأمر الذي حدا بنا لإقامة الطعن بإلغاء هذا القرار وجرى تحضير الدعوى أمام هيئة مفوضي الدولة على النحو الثابت بمحاضر جلساتها وبجلسة 23/8/2020 تقرر حجز الدعوى للتقرير وانتهى بالنسبة لطلب المتدخل أنه لم يبين صفته ومصلحته في التدخل في الدعوى ولم يقدم أية مستندات أو مذكرات شارحة لطلبه لتوضيح مصلحته في التدخل ومن ثم فإنه يكون غير ذي مصلحة في تدخله واستناداً للمادة الأولي من قانون نقابة الاعلاميين الصادر بالقانون رقم 93 لسنة 2016، ولا يعد نشاطاً أعلامياً الأعمال التمثيلية أو التليفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية، وحيث إنه تم تحديد العمل الترفيهي والعمل التمثيلي ليس من قبيل الأعمال الإعلامية وعليه فإن الطاعن لا يتصف بوصف الإعلامي ولا يتعين عليه القيد بنقابة الإعلاميين».

وتابع عبدالعزيز «وعليه لا يخضع رامز جلال وبرنامجه لسلطة واختصاصات نقابة الإعلاميين الأمر الذي يكون معه القرار المطعون عليه قد صدر بغير محل مخالفاً للقانون متعيناً إلغاؤه وبجلسة اليوم أمام محكمة مجلس الدولة حضر نقيب الاعلاميين ممثلاً عنه محامي النقابة وقدم قرارًا بسحب وإلغاء قرار نقيب الإعلاميين واعتباره كأن لم يكن».

وحظى البرنامج على أكثر نسبة مشاهدة خلال الأيام الماضية، خصوصاً مع استعانته بالألعاب الكهربائية المرتفعة، ومفاجأة ضيوفه بأن اللعبة معطلة، فيُلقى بهم من فوق، وبعد السقوط من الارتفاع تبدأ نوبات الفزع والصراخ.


تم تصوير مقلب «رامز عقله طار» بالمملكة العربية السعودية، وتضم قائمة أسماء رامز هذا العام، دينا الشربيني، وأحمد سعد، وملك قورة، ولاعب بيراميدز رمضان صبحي، وسمية الخشاب، وويزو، وجميلة عوض، وإسلام إبراهيم، وكريم عفيفي، ومعتصم النهار، ومحمد هنيدي، وأحمد مالك، ورحاب الجمل، وريم مصطفى، ونسرين طافش، وفهد المولى لاعب اتحاد جدة السعودي، ومحمود عبد الرحيم جنش لاعب الزمالك، ومحمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي، ومروان محسن، وطارق يحيى، وحمو بيكا، ومحمد عبد الرحمن.

وظهر رامز جلال خلال الحلقات الأولى من البرنامج متنكرًا في زي مهراجا هندي، ويراقب المقلب كالعادة من مكان قريب، في أحد السيارات المجهزة بالقرب من المكان، ويضع مجموعة من مساعديه مع الضيوف كالعادة أيضًا ليشاركوا في الصراخ والعمل على توتر الضيف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة