الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان


رئيس جامعة حلوان يتفقد الجامعة الأهلية ومركز الاختبارات الإلكترونية

مروة فهمي

الخميس، 15 أبريل 2021 - 10:15 ص

قام د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، و د.حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأمين عام الجامعة والأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب بجولة تفقدية لمنشآت الجامعة الأهلية الحديثة لمتابعة تطورات البناء بعد الانتهاء من وضع الأسس لثمانية مبانٍ، والوصول لمرحلة صب الأسقف للطابق الأول من كل مبنى في وقت قياسي، وذلك على مساحة ٦٥ فدانًا من خلال تضافر جهود العاملين بدعم ورعاية رئيس الجامعة.

و قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بوضع حجر الأساس لهذه الجامعة الأهلية الجديدة في شهر فبراير الماضي، و أعرب  الدكتور ماجد نجم عن سعادته لسير العمل بسرعة وإتقان مشيدًا بأداء كافة المشاركين في هذا المشروع الضخم الذي يعد نقلة نوعية، فمن المقرر أن تقدم الجامعة الجديدة برامج أكاديمية متميزة ونادرة.

و أعلن نجم أن مخطط الجامعة الأهلية يشمل مبنى لإدارة الجامعة، ومبنى لريادة الأعمال والإبتكار، ومبنى المكتبة والشئون الإدارية، والمبنى الأكاديمي، ومبنى المعامل، ومبنى سكن الطالبات، ومبنى سكن الطلاب والمنطقة الترفيهية والرياضية، والساحة الأكاديمية.

كما شملت الجولة أيضا زيارة لمراكز الاختبارات المعامل الإلكترونية، وفصول القطاع الصحي التي تستوعب ١٠٥٠ طالبًا وطالبة، بواقع ٨ قاعات بكلية الطب، و ٩ قاعات بكلية التمريض، وتحتوي هذه المعامل على أجهزة حاسب آلي وسيرفرات ومنظومة إنذار وإطفاء حريق، وكاميرات مراقبة، وشبكات، وانترنت هوائي.

وأكد رئيس جامعة حلوان على أهمية التحول الرقمي وتطبيق منظومة الاختبارات الالكترونية، وخاصة في ظل جائحة كورونا، إضافة إلى معرفة مستوى الطلاب وتصنيفهم إلى مجموعات بجانب تسهيل عملية إجراء التحليلات الإحصائية، ومنع الغش وتحقيق الشفافية.

 

اقرأأيضا||استعدادا للتحول الرقمي.. تجهيز ١٧ معملا بكليتي الطب والتمريض بجامعة حلوان
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة