خيرية أحمد تدفع مهرها لإتمام الزواج
خيرية أحمد تدفع مهرها لإتمام الزواج


حتى لا يطير العريس.. خيرية أحمد تدفع مهرها لإتمام الزواج

صافي المعايرجي

الخميس، 15 أبريل 2021 - 10:41 ص

"زوجة محمود البلهاء" التي تنادي عليه فى كل لحظة "محمود يا حبيبي".. هي ببساطة "خوخة الفن" خيرية أحمد التي كانت امتداد لرائدات الكوميديانات مثل زينات صدقي وماري منيب، إلا أنها لها طبيعة وأداء خاص.

نجحت خيرية أحمد في أدائها الكوميدي كما نجحت فى أدوارها التراجيدي, بدأت مشوارها الفني في البرنامج الإذاعي «ساعة لقلبك»، وقدمت العديد من الاسكتشات الكوميدية ثم انضمت لفرقة إسماعيل ياسين وكان لها دور مميز معه في فيلم "حماتي ملاك" وهي "برقوقة الشغالة" التي تحب خميس الحانوتي.

 

وقد انتقلت بين أكثر من فرقة مسرحية وشكلت مع محمد عوض ثنائيا فنيا رائعا, فقدمت أكثر من 60 فيلما رغم أنها لم تقدم دور بطولة واحد إلا أن أدوارها كانت مميزة.

اقرأ أيضًا| بدأت مشوارها كمذيعة والسرطان أنهى حياتها.. ما لا تعرفه عن خيرية أحمد

"سمية أحمد إبراهيم" الشهيرة بخيرية أحمد ولدت في 15 أبريل 1937 وهي شقيقة الفنانة سميرة أحمد وكان دورها في برنامج «ساعة لقلبك» أثر عظيم في طريقها الفني إلا أنها كرهت هذه الشخصية بسبب أن هذه الشخصية تجنت على حياتها, فقد تقدم إليها الكثير وأرادوا الزواج بها ظنا منهم أنها في الحياة تعيش نفس شخصية "زوج محمود" ولا تكف عن تدليل زوجها ومداعبته بعبارات الحب والغزل, وعندما تصارحهم بأن شخصيتها في الحقيقة غير الدور التي أدتيه ببراعة يرفضوا الاستمرار معها.

وسبق أن قالت خيرية لمجلة «الجيل» في 6 يوليو 1959، إنها تريد أن تتزوج رجلا يحبها ويحترمها ويقوم هو بتدليلها ومداعبتها بعبارات الحب كما تفعل هي في دورها "ساعة لقلبك".

تعرفت على الكاتب "يوسف عوف" من خلال دورها في برنامج «ساعة لقلبك» رغم أنه كان يرفض الزواج وقع أسيرا في حب خيرية وقرر الزواج منها، وفي حوار لهما مع مجلة الكواكب نشر في 22 مارس 1994 قال إنه لم يشتر شبكة لها بل اشترى دبلة فقط حتى لم يتم تدوين الاسم عليها فهو يرفض جميع التقاليد.

واضطر إلى دفع 25 قرشا مهرًا بسبب إصرار أسرة خيرية أحمد على أن يتم دفع مهر لابنتهم, ومن الظريف أنه كان لم يملك "فكة" في هذا اليوم فأقرضته خيرية هذا المبلغ ولم يسدده لها, كما رفض أن يكون المأذون تقليديا وأصر أن يكون مرتديا بدلة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

تابع أيضًا| خيرية أحمد قالت في فيلم: "يا محمود".. فطلب ممثل تعويضا 5 آلاف جنيه 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة