صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرجنتين تغلق المدارس وتحظر الأنشطة الترفيهية لمواجهة كورونا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 15 أبريل 2021 - 10:52 ص

 

قررت الحكومة الأرجنتينية تشديد الإجراءات الاحترازية بالعاصمة بوينس أيرس وحولها، لمواجهة الارتفاع الضخم الذي تشهده البلاد جراء الإصابات بالوباء التاجي كوفيد 19.

ومن بين الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الأرجنتين لمواجهة الارتفاع الكبير في إصابات فيروس كورونا إغلاق المدارس وحظر التجول من الساعة الـ 8 مساء، بدءً من يوم الاثنين المقبل، وتعليق الرياضات المقامة في مساحات مغلقة، وكذلك حظر الأنشطة الترفيهية والدينية والثقافية حتى نهاية الشهر.

اقرأ أيضاً: الصحة توضح إرشادات «التسوق الآمن» للوقاية من ⁧‫فيروس كورونا‬⁩ 

ومن جانبه قال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، في كلمة له بثها التلفزيون، إن بلاده بحاجة لأن "تكسب الوقت" في صراعها مع فيروس كورونا، يأتي ذلك بعدما أعلن تعافيه من الوباء التاجي.

وأضاف ألبرتو، أن الفيروس يهاجمنا ولا يستسلم بسهولة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثالثة للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة