الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


وزير الأوقاف يشكر القوات المسلحة على دورها في تعقيم المساجد

إسراء كارم

الخميس، 15 أبريل 2021 - 10:53 ص

وجه د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجميع العاملين بالوزارة  الشكر والتقدير للقوات المسلحة الباسلة على دورها في تعقيم المساجد الكبرى، مؤكدًا أن تاريخها عظيم يد تحمي وأخرى تبني.

كما وجه وزير الأوقاف رسالة إلى جميع المواطنين بأن اتباع الإجراءات الاحترازية والالتزام بإجراءات التباعد مطلب شرعي ووطني  وصحي وإنساني سواء أكان ذلك داخل المسجد أم خارجه، سائلا الله (عز وجل) أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالم.

اقرأ أيضا| وزير الأوقاف : الصدق يُطلب على مستوى الأفراد والدول

وواصلت الإدارات التخصصية بالقوات المسلحة القيام بأعمال التطهير والتعقيم للأماكن التى يرتادها الكثير من المواطنين بشكل يومى فى رمضان لتجنب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقامت عربات التطهير والتعقيم المتحركة والثقيلة وأطقم التطهير المحمولة بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لعدد من المساجد الكبرى التى تشهد إقبالاً من المصلين لأداء الشعائر خلال شهر رمضان المعظم حيث تم تطهير وتعقيم الجامع الأزهر ومسجد الحسين  ومسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة.

وشملت أعمال التطهير والتعقيم الوقائى واجهات المساجد والأرضيات والحوائط ، واستُخدمت  فى أعمال التطهير والتعقيم المواد الكيميائية المطابقة للمواصفات القياسية بما يحقق  أفضل النتائج.

ويأتى ذلك تماشياً مع الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا  وفي إطار حرص القيادة العامة القوات المسلحة لتطويع كافة إمكانياتها لمعاونة أجهزة  الدولة المختلفة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة